الخميس , 24 أكتوبر 2019

أرشيف الموقع

سفيان السليطي: النيابة العمومية تستمع قريبا إلى الوزير السابق عبيد البريكي

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائية والقطب القضائي لمكافحة الإرهاب سفيان السليطي بأن النيابة العمومية بالقطب القضائي المالي قررت سماع الوزير السابق عبيد البريكي كشاهد على إثر تصريحاته التي أدلى بها مؤخرا والمتعلقة بوجود ملفات فساد. وقال السليطي لوكالة تونس افريقيا للأنباء إن النيابة العمومية تعهدت بالملف من تلقاء نفسها …

أكمل القراءة »

المصادقة على أمرين حكوميين يتعلقان بمكافحة الفساد وآليات التبليغ عنه من قبل المواطن

 


صادق مجلس الوزراء المنعقد يوم أمس الاربعاء 10 أوت 2016، بقصر الحكومة بالقصبة، على أمرين حكوميين يتعلق الأول بإحداث خلايا الحوكمة ومكافحة الفساد وضبط مشمولاتها ،والثاني بتوسيع مهام المواطن الرقيب، وذلك تنفيذا للخطة الوطنية التي أعدتها وزارة الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد وفي إطار المقاربة القطاعية التي توختها بهدف تنزيل الاصلاحات على مستوى الهياكل والجهات.

أكمل القراءة »

وزارة الوظيفة العمومية:4 أوامر جديدة لمكافحة الفساد

 

في إطار مواصلة تنفيذ برنامجها قبل انتهاء مدة حكومة تصريف الأعمال ، تعمل وزارة الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد على استصدار أربعة اوامر ذات اهمية كبرى. ويتعلق الامر الاول بتنظيم أنشطة النفاذ الى المعلومة والامر الثاني بوضع مرجعية لتأطير سياسة الهدايا وترشيدها بالمؤسسات والهياكل العمومية بهدف تنظيمها تفاديا لتضارب المصالح أو شبهة فساد، ويهم الامر الثالث توسيع مهام المواطن الرقيب قصد مزيد تفعيل دوره في رصد مظاهر الفساد وإعلام الجهات المختصة بها لاتخاذ التدابير اللازمة بينما يهدف الامر الرابع الى تعزيز خلايا الحوكمة ومكافحة الفساد .

أكمل القراءة »

نحو تنظيم سياسة الهدايا بالمؤسسات العمومية

 

 

أفادت وزارة الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد أنها "تتولى وضع مرجعية لتأطير سياسة الهدايا وترشيدها بالمؤسسات والهياكل العمومية بهدف تنظيمها، تفاديا لتضارب المصالح أو شبهة فساد وذلك باعتماد المنهجية التشاركية مع الأطراف المعنية والمتدخلة". وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها اليوم الأربعاء، أن هذا الأمر يندرج في إطار إرساء قواعد الحوكمة الرشيدة في جميع القطاعات وتطبيقا لأولويات الاستراتيجية الوطنية للحوكمة والوقاية من الفساد ومواصلة للجهود الرامية للحد من التجاوزات التي تمس من سمعة الادارة ونزاهة العون. 

أكمل القراءة »

بمُشاركة 30 دولة ومنظمة: تونس تحتضن مؤتمر الشبكة العربية لمكافحة الفساد

 

 

حتضن تونس أيام 5 و6 و7 سبتمبر 2016، المؤتمر العام الخامس للشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد تحت شعار « فعالية مؤسسات المساءلة » وسط استعدادات صلب وزارة الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد.

 
ومن المنتظر أن يسجل هذا المؤتمر العام الذي سيشرف على افتتاح فعاليته رئيس الحكومة « الحبيب الصيد » مشاركة 30 دولة ومنظمة مختصة منها 20 من المنطقة العربية، إضافة إلى حضور 200 ضيف.

أكمل القراءة »

انطلاق حملة مراقبة للغيابات في الإدارات العمومية : من التوعية إلى الرقابة

أكد وزير الوظيفة العمومية والحوكمة ومقاومة الفساد كمال العيادي في تصريح للجوهرة أف أم في برنامج صباح الورد لليوم الاثنين 9 ماي 2016 أن الحملة الوطنية للتقليص من الغيابات في الإدارات العمومية ستنطلق بداية من اليوم الاثنين. وأوضح العيادي أن هذه الحملة تقوم على مرحلتين أساسيتين الأولى تحسيسية توعوية ، حيث سينتظم 12 ملتقى يومي في كل وزارة مضيفا أن البداية ستكون بوزارة الطاقة والمناجم وبالتحديد في المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية بهدف تحسيس الإطارات والعاملين بقيمة العمل.

أكمل القراءة »

الشروع في انجاز استشارة عمومية حول استراتيجية التحديث الاداري

أعلنت وزارة الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد عن الشروع في انجاز استشارة عمومية حول استراتيجية التحديث الاداري للفترة 2016-2020، وذلك على موقع الاستشارات العمومية:   www.consultations-publiques.tn. وستمكن هذه الاستشارة من ضبط قائمة نهائية في البرامج والمشاريع ذات الأولوية وفق رؤية مشتركة وأهداف وأولويات واضحة إضافة إلى إعداد مخطط عمل يتضمن رزنامة تنفيذ تفصيلية ومؤشرات أداء وتوزيعا واضحا للأدوار بين الأطراف المتدخلة.

أكمل القراءة »

غدا عرض مشروع قانون حماية المبلغين عن الفساد

يشرف وزير الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد كمال العيادي يوم السبت 16 أفريل 2016 ، على يوم دراسي حول “مشروع القانون المتعلق بحماية المبلغين عن “الفساد” وذلك على الساعة التاسعة صباحا بمقر المدرسة الوطنية للمهندسين .

وسيتم بهذه المناسبة تقديم مشروع قانون حماية المبلغين ومناقشته بحضور ممثلين عن المجتمع المدني وخبراء في المجال، إضافة إلى التعريف بالتجارب المقارنة في هذا المجال وبصفة خاصة التجربة الكورية.

أكمل القراءة »