الأربعاء , 21 فبراير 2024
الرئيسية / المقالات الرئيسية / إحداث 27 هيئة فرعية استعدادا لتنظيم انتخابات أعضاء المجالس المحلية

إحداث 27 هيئة فرعية استعدادا لتنظيم انتخابات أعضاء المجالس المحلية

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، عن إحداث 27 هيئة فرعية للانتخابات، تتولى مساعدة مجلسها على تنظيم انتخابات أعضاء المجالس المحليّة، والإشراف على عمليّة القرعة لاختيار النواب من ذوي الإعاقة لسنة 2023.

وحددت الهيئة، مرجع النظر الترابي لكلّ هيئة فرعية محدثة، بمناسبة تنظيم انتخابات أعضاء المجالس المحليّة والإشراف على عمليّة القرعة لاختيار النواب من ذوي الإعاقة لسنة 2023.

كما أوردت جدولا تضمّن أسماء ولايات الهيئات الفرعية والمجالس المحليّة الراجعة اليها بالنظر وعدد الدوائر الانتخابية المحليّة.

وكانت مراكز ايداع الترشحات لانتخابات المجالس المحلية بمختلف مناطق الجمهورية قد سجّلت الى غاية أمس الاثنين 4808 ترشحا اجماليا، وهو ما يعكس ارتفاع نسق تقديم الترشحات، حيث تم تسجيل زيادة تبلغ 1124 ترشحا في يوم واحد بالمقارنة مع عدد الترشحات المسجلة الى غاية 29 أكتوبر ( 3684 ترشحا).
وتشير بيانات نشرتها هيئة الانتخابات اليوم الثلاثاء، ان هذه الترشحات تتوزع على 4210 ترشحا مباشرا و598 ترشحا عن فئة ذوي الإعاقة الذين يدخلون هذه الانتخابات عن طريق القرعة.

ويذكر أنّ عمليات قبول إيداع الترشحات لانتخابات المجالس المحلية، كانت قد انطلقت يوم 23 أكتوبر الجاري ب27 مركزا ، لتتواصل إلى غاية 1 نوفمبر 2023، فيما تنتظم هذه الانتخابات في دورتها الأولى يوم 24 ديسمبر القادم.

شاهد أيضاً

توقعات بتجاوز ميزانية 2023 الـ 71 مليون دينار وارتفاع حجم الدين بـ7.7%

قدّم رئيس لجنة المالية ومقرّر الجلسة العامّة بمجلس نواب الشعب بحضور وزيرة المالية سهام نمصية، …