الأحد , 10 ديسمبر 2023
الرئيسية / المقالات الرئيسية / فتح باب الترشح لعملية القرعة الخاصة بالمقاعد الإضافية بالمجالس المحلية لفائدة ذوي الهمم

فتح باب الترشح لعملية القرعة الخاصة بالمقاعد الإضافية بالمجالس المحلية لفائدة ذوي الهمم

تفتح الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، باب الترشح لعملية القرعة الخاصة ب 279 مقعدا إضافيا بالمجالس المحلية تم تخصيصها لذوي الهمم، بداية من يوم الاثنين 23 أكتوبر 2023 وإلى غاية يوم الأربعاء 1 نوفمبر 2023، وفق قرارالهيئة عدد 7 لسنة 2023 المتعلق بروزنامة انتخاب أعضاء المجالس المحلية وعملية القرعة لاختيار نواب المجلس المحلية من ذوي الهمم لسنة 2023.

وستبتّ الهيئة، بحسب هذه الروزنامة، في ملفات الترشّح للقرعة التي ستجرى، يوم الأحد 24 ديسمبر 2023، في أجل أقصاه يوم الثلاثاء 7 نوفمبر القادم، على أن يتمّ الإعلام بقرارات البت وتعليق القائمات الأولية للمترشحين لعملية القرعة المتعلقة بالمقاعد المخصصة لذوي الهمم بالمجلس المحلية بمقرات الهيئة وبموقعها الالكتروني في أجل أقصاه يوم 8 نوفمبر القادم.
ويمكن للمترشحين من ذوي الهمم لعملية القرعة الخاصة بالمقاعد الإضافية، الراغبين في الانسحاب منها، تقديم مطالب الانسحاب في أجل أقصاه يوم الخميس 16 نوفمبر 2023، على أن تتولى الهيئة الإعلان عن القائمة النهائية للمترشحين لهذه العملية بعد انقضاء آجال الطعون وفي أجل لايتجاوز يوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2023. وستتولى الهيئة بالتالي الإعلان عن النتائج الأوليّة لعملية القرعة لاختيار نواب المجلس المحلية من ذوي الهمم في أجل أقصاه يوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023 على أن يتم التصريح بالنتائج النهائية إثر انقضاء آجال الطعون في أجل لا يتجاوز يوم السبت 27 جانفي 2024.
تجدر الإشارة، إلى أن هيئة الانتخابات تنظم انتخابات المجالس المحلية في دورتها الأولى يوم 24 ديسمبر 2023 في 2155 دائرة انتخابية.
وكانت أعلنت عن الرزنامة المتعلقة بكافة مراحل هذه الانتخابات، بعد أن كان قد نشر أمر دعوة الناخبين وأمر التقسيم الترابي للدوائر الانتخابية بالرائد الرسمي يوم الجمعة 22 سبتمبر الجاري.

شاهد أيضاً

إحداث 27 هيئة فرعية استعدادا لتنظيم انتخابات أعضاء المجالس المحلية

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، عن إحداث 27 هيئة فرعية …