الأربعاء , 21 فبراير 2024
الرئيسية / المقالات الرئيسية / دغفوس: حذار.. فيروس كورونا مازال موجودا وهذه الإجراءات الجديدة للتلقيح

دغفوس: حذار.. فيروس كورونا مازال موجودا وهذه الإجراءات الجديدة للتلقيح

أفاد مدير عام المركز الوطني لليقظة الدوائية ورئيس اللجنة العلمية للتلقيح وعضو اللجنة العلمية لمجابهة انتشار فيروس كورونا رياض دغفوس، الأربعاء 19 أفريل 2023، في تصريح لموزاييك، أنّ فيروس كوفيد-19، مازال موجودا في تونس، لكن نسبة انتشاره ضعيفة.

وأضاف دغفوس أنّ نقص انتشار هذا الفيروس لا يعني إختفاؤه نهائيا، مؤكّدا أنّه مازال يصيب كبار السنّ وأصحاب الأمراض المزمنة ومن يعانون من نقص في المناعة بدرجة أولى.

وفيما يتعلّق بعدد الحالات في قسم الإنعاش بسبب فيروس كورونا، فقد أكد الدكتور دغفوس أنّها مستقرة ولا تثير القلق أمّا عدد الوفيات فهي قليلة ومحدودة كسائر دول العالم.

وفي هذا الإطار، جدّد مدير عام المركز الوطني لليقظة الدوائية دعوته للمواطنين بأخذ الاحتياطات اللازمة خاصّة لدى كبار السنّ وأصحاب الأمراض المزمنة وممن يعانون من نقص في المناعة بالابتعاد عن الأماكن المغلقة والالتزام بالبروتوكول الصحي.

ودعا كذلك من يعانون من نزلة برد بارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد خشية أن يكون حاملا لفيروس كورونا.

من جهة أخرى، دعا مدير عام المركز الوطني لليقظة الدوائية ورئيس اللجنة العلمية للتلقيح وعضو اللجنة العلمية لمجابهة انتشار فيروس كورونا رياض دغفوس إلى مواصلة التلقيح، مشيرا إلى توفّر أفضل تلقيح مضاد لمتطور أوميكرون في تونس.

وقال إنّ الإجراءات الجديدة في التلقيح ضدّ الكوفيد تنصّ على أنّ الشريحة العمرية المعنية بالتلقيح هي التي تفوق الـ 60 سنة وأصحاب الأمراض المزمنة ومن يعانون من نقص في المناعة.

وبيّن أنّ الشريحة العمرية بين 60 و75 سنة مدعوة للتلقيح مرة واحدة سنويا (تذكير) وما يفوق الـ 75 سنة مدعوة لتلقي التلقيح مرتين سنويا.

 

شاهد أيضاً

إحداث 27 هيئة فرعية استعدادا لتنظيم انتخابات أعضاء المجالس المحلية

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، عن إحداث 27 هيئة فرعية …