السبت , 28 يناير 2023
الرئيسية / المقالات الرئيسية / قيس سعيد : ‘ الدولة لن تتخلى عن دعم المواد الأساسية كما يُشاع ‘

قيس سعيد : ‘ الدولة لن تتخلى عن دعم المواد الأساسية كما يُشاع ‘

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر اليوم الخميس 1 ديسمبر 2022 بقصر قرطاج، نجلاء بودن رمضان، رئيسة الحكومة وتناول اللقاء جملة من المحاور المتعلقة بالسير العادي لعدد من المرافق العمومية.

وفق بلاغ رئاسة الجمهورية، شدّد قيس سعيد على تمسّكه بالدور الاجتماعي للدولة، مؤكدا على أنه لا مجال للتفريط في المؤسسات والمنشآت العمومية بل يجب تطهيرها والقضاء على الأسباب التي أدّت إلى الوضع الذي آلت إليه معظمها.

كما أكد على أنّ الدولة، في إطار ممارسة دورها في تحقيق العدالة الاجتماعية، لن تتخلى عن دعم المواد الأساسية كما يُشاع ذلك بين الحين والآخر.

وأشار رئيس الدولة إلى ضرورة التعويل على الذات وعلى امكانياتنا الوطنية، وذكّر بأن العدالة الاجتماعية هي أساس الاستقرار الذي ينشده الجميع والذي لا يمكن أن يتحقق إلا في ظل توزيع عادل للثروات والقضاء على الفساد المستشري في عدّة مؤسسات.

ودعا رئيس الجمهورية إلى ضرورة العمل المستمر للتخفيض في الأسعار لأنّ من يسعى إلى الترفيع فيها أو إلى تغييب بعض المواد له مآرب تتعارض مع المطالب المشروعة للشعب التونسي في الشغل والحرية والكرامة الوطنية.

وكان الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نورالدين الطبوبي، اليوم الأربعاء 30 نوفمبر 2022 ، في كلمة له في إطار التجمع العمالي لأعوان قطاع النقل أمام مقر الإتحاد العام التونسي للشغل ، قد أكّد أنّ الحكومة الحالية بصدد التحيّل على الشعب التونسي بدون أن تجيب على الأسئلة الحارقة التي يطرحها المواطنين في ظل التضخم و ارتفاع الأسعار.

وفي حديثه عن رفع الدعم صرّح قائلا ” الدعم تم رفعه و ذلك يتبين من خلال الزيادات في الطاقة التي ستنعكس على أسعار المواد الأساسية ” .

شاهد أيضاً

أحزاب وجمعيات وشخصيات وطنية تعلن معارضتها لمسار 25 جويلية ومساندتها لمبادرة اتحاد الشغل

أعلن عدد من الأحزاب وجمعيات من المجتمع المدني وشخصيات وطنية في بيان عنونوه ب”إعلان 26 …