الأربعاء , 7 ديسمبر 2022
الرئيسية / المقالات الرئيسية / محامي ‘سيفاكس إيرلاينز’: آجال الاحتفاظ بمحمد فريخة تنتهي اليوم

محامي ‘سيفاكس إيرلاينز’: آجال الاحتفاظ بمحمد فريخة تنتهي اليوم

تحدّث محمد علي غريب محامي شركة ”سيفاكس إيرلاينز” في ميدي شو اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2022 عن وضعية الشركة، وما تعلّق بها من شبهات حول التّورط في ملف التسفير.

وأكّد محمد علي غريب ”أن صاحب الشركة محمد فريخة لم توجه له تهم لكن المسألة متعلقة بشبهات حول استعمال الشركة لتسفير عناصر متشددة للمشاركة في الجهاد بدولة سوريا”، حسب تصريحه.

وكشف ضيف ميدي أن آجال الاحتفاظ بمنوبه تنتهي اليوم وسيتم توجيه الملف إلى النيابة العمومية وهي التي تقرر ..، قائلا ” نحن في انتظار القرار للدفاع عن منوبنا…’

وأضاف أن الملف مازال في البحث الابتدائي، متابعا: ”المحامي يحضر خلال استنطاق منوبه، لتفادي أي ضغط ممكن أن يسلط عليه وبعض الأحيان المحامي يتدخل ويطلب تدوين بعض الملاحظات..”

تدخل جراحي عاجل..

كما أكد ضيف ميدي شو أن وضعية استنطاق منوبه كانت عادية لكن الضغط الذي تعرض له تسبب له في مشاكل صحية جدية تطلبت تدخلا جراحيا أمس وقد يخضع لتدخل جراحي ثان خلال الأيام القادمة، وفق تعبيره.

وبيّن في سياق متصل أن خروجه للإعلام اليوم ليس للقول بأن فريخة فوق القانون لكن للرد على ما تم تداوله في الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي في هذا الملف.

شهادات غير بعيدة عن ‘التفاهة..’

وتعليقا على شهادات عدد من الموظفين السابقين بالشركة والذين أكدوا وجود ممارسات مشبوهة خلال فترة عملهم، قال محامي شركة ‘سيفاكس إيرلاينز’، ‘سجلنا شهادات من مجهولي هوية غير بعيدة عن التفاهة.. شهادات تحدثت عن دعاء سفر .. في حين أن دعاء السفر موجود في كل شركات الطيران المدني..”

شاهد أيضاً

الجرندي: خلق جيل جديد لمشاريع تنموية مشتركة بين تونس والجزائر

قال وزير الشؤون الخارجية عثمان الجرندي خلال احتفالية الجزائر بالذكرى 68 للعيد الوطني لثورة نوفمبر …