الأربعاء , 30 نوفمبر 2022
الرئيسية / المقالات الرئيسية / بعثة تونسية تتكوّن من 450 عسكريا تتوجّه اليوم إلى جمهورية أفريقيا الوسطى

بعثة تونسية تتكوّن من 450 عسكريا تتوجّه اليوم إلى جمهورية أفريقيا الوسطى

انتظم صباح اليوم الثلاثاء بالقاعدة الجوية بالعوينة، موكب توديع البعثة العسكرية التونسية المتوجهة إلى جمهورية إفريقيا الوسطى (مينوسكا)، “استجابة لنداء المنتظم الأممي، للقيام بواجب إنساني في هذا البلد الإفريقي الصديق”.

وتتكوّن هذه البعثة من 450 عسكريا وهي الثالثة من نوعها في جمهورية إفريقيا للوسطى، بعد بعثتي أوت 2021 وديسمبر 2021.
ولدى إشرافه على هذا الموكب، بتكليف من رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، أشار وزير الدفاع الوطني، عماد ممّيش، إلى أن هذه البعثة تتمثل في نشر فيلق مشاة خفيف، في إطار الدعم لبعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهوريّة إفريقيا الوسطى..”.
وقال بالمناسبة إن هذه المشاركة، “تبرز تونس كَدولةٍ مُحترِمَة للالتزاماتِ الدولية وقراراتِ الهياكل الأممية، إضافة إلى تنمية صورة المؤسسة العسكرية، كجيش جمهوري عقيدَتُه حُبُّ الوطن والذوْد عنه ونشرُ السِّلمِ في العالم”، وفق بلاغ صادر عن الوزارة.
ثم استعرض مهام الفيلق والمتمثلة في التدخل لتأمين منطقة الانتشار، وذلك بتركيز نقاط مراقبة وتوجيه المساعدات الإنسانية وحماية موظفي منظمة الأمم المتحدة وممتلكاتها وفي دعم عمليات نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج والعودة إلى الوطن والمساعدة على مراقبة احترام حقوق الإنسان، “في إطار المهام الموكولة لبعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في هذا البلد الصديق”.
وتولى وزير الدفاع  تسليم راية الفيلق إلى آمر البعثة، كما أدى العسكريون قسم الوفاء.

شاهد أيضاً

نتائج زيارتها للجزائر محورُ لقاء بودن برئيس الدولة

كانت نتائج زيارة رئيسة الحكومة نجلاء بودن  إلى محور لقاء جمعها اليوم، الثلاثاء 29 نوفمبر …