الخميس , 11 أغسطس 2022
الرئيسية / المقالات الرئيسية / الغنوشي: حكم الفرد الواحد لن يمر.. والشارع حسم الأمر

الغنوشي: حكم الفرد الواحد لن يمر.. والشارع حسم الأمر

قال رئيس جركة النهضة راشد الغنوشي في حوار لقتاة ”تي ار تي التركية” إن الاستفتاء المقرر إجرائه في 25 جويلية المقبل يندرج ضمن مشروع كامل للرئيس لوضع يده على جميع السلطات معتبرا ان سعيد مصمم على إرساء نظام جماهيري لا يوجد له مثيل الى في كوريا الشمالية وفق تعبيره.

واعتبر الغنوشي أنّ  صدور امر رئاسي لتسمية أعضاء مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات هو بمثابة تتمة لخطوات سابقة  جاءت بعد 25 جويلية لتفكيك مؤسسسات الدولة من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيد الذي اعتبر انه انه لم يقبل باستقلالية الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فقرر حلها و أعاد تشكيلها على هواه وفق قوله.

وأضاف الغنوشي  انه من الوهم ان يعتقد البعض أن المراسيم التي يسنها رئيس الجمهورية ستمحو سنوات الثورة التونسية و أن حكم الفرد الواحد هو أمر لن يقبل به التونسيين و لن يمر وفق تعبيره.

و في سؤال يتعلّق بصاحب الكفة الأرجح في تونس ان كانت المعارضة أو أنصار رئيس الجمهورية، قال رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي إن الشارع قد حسم الأمر لفائدة من وصفهم بالمدافعين عن الثورة و الدستور قائلا إن بعض التحركات التي دعا اليها رئيس الدولة بنفسه لم تجمع سوى بعض العشرات من المواطنين وفق قوله.

شاهد أيضاً

نقابة الصحفيين تندّد بتصاعد التهديدات في حق الصحفيين و تحذر من خطورة تكرر الاعتداءات

في بيانٍ لها اليوم الثلاثاء 9 أوت 2022، ندّدت النقابة الوطنية للصحفيين بتصاعد التهديدات في …