الإثنين , 5 ديسمبر 2022
الرئيسية / المقالات الرئيسية / بودن وسفير كندا يُناقشان سبل الارتقاء بعلاقات التعاون بين البلدين

بودن وسفير كندا يُناقشان سبل الارتقاء بعلاقات التعاون بين البلدين

التقت رئيسة الحكومة، نجلاء بودن رمضان، اليوم الاثنين 28 مارس 2022 بقصر الحكومة بالقصبة سفير كندا بتونس، باتريس كوزينو.

وتناول اللقاء سبل الارتقاء بعلاقات التعاون بين تونس وكندا على الصعيدين الثنائي والمتعدد الأطراف لاسيما في ظل التحديات التي يفرضها الظرف العالمي الصعب بسبب الحرب الروسية الأكرانية وانعكاساتها الاقتصادية على كل بلدان العالم وخاصة الدول النامية.

وثمنت رئيسة الحكومة وقوف كندا إلى جانب تونس خاصة خلال فترة انتشار وباء الكورونا عن طريق منظومة “كوفاكس” وتقديمها للمساعدة الصحية لتمكين بلادنا من تجاوز الظرف الصعب، كما عرجت على ضرورة العمل على مزيد تطوير المبادلات التجارية بين البلدين ودعم تصدير زيت الزيتون ومنتوجات الصناعات التقليدية وتوريد الحبوب. كما استعرضت رئيسة الحكومة جملة الإصلاحات التي وضعتها الحكومة والتي تهدف انعاش الاقتصاد وتأهيل المؤسسات الصغرى والمتوسطة وإصلاح المالية العمومية وتحفيز الاستثمار.

من جانبه أكد السفير الكندي حرص بلاده على تطوير التعاون في المجال الفلاحي والتعليم العالي مستعرضا المبادرات الكندية في مجال الادماج الاقتصادي والاجتماعي للمرأة ودعم القطاعات والحرف الصغرى. وأبرز السفير الكندي دعم بلاده لتونس في محادثاتها مع صندوق النقد الدولي واستعدادها للوقوف الى جانب تونس في هذا الظرف الدقيق.

شاهد أيضاً

قيس سعيد : ‘ الدولة لن تتخلى عن دعم المواد الأساسية كما يُشاع ‘

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر اليوم الخميس 1 ديسمبر 2022 بقصر قرطاج، نجلاء بودن …