السبت , 2 مارس 2024
الرئيسية / المقالات الرئيسية / اللجنة العلميّة: تونس تعيش على وقع انتهاء الموجة الخامسة من كورونا

اللجنة العلميّة: تونس تعيش على وقع انتهاء الموجة الخامسة من كورونا

تعيش تونس حاليا على وقع انتهاء الموجة الخامسة من فيروس كورونا وفق ما أفاد به، الخميس، عضو اللجنة العلمية ضد كورونا أمين سليم.

وأشار أمين سليم إلى تراجع مؤشرات الوضع الوبائي مبرزا أن عدد الوفيات بلغ أقل من 5 حالات وفاة في اليوم بالإضافة إلى تسجيل نسب متفاوتة في التحاليل الإيجابية.
 وأضاف أن نسبة التلقيح بجرعة تعزيز المناعة، الجرعة الثالثة المضادة لكورونا، لا تزال ضعيفة في تونس، واصفا ذلك بالـ”النقطة السوداء” في مسار الحملة الوطنية للتلقيح ضد الفيروس.
 ولفت إلى أن اللجنة العلمية منكبة حاليا في تدارس الحلول الممكنة لتلافي تداعيات هذا المشكل وتوعية المواطنين والمواطنات بأهمية التلقيح بالجرعة الثالثة فضلا عن تعزيز عملية التلقيح خلال شهر رمضان من أجل قضاء فصل صيف آمن وتجنب موجة سادسة من الفيروس.
 وكانت وزارة الصحة شددت في اجتماعاتها الأخيرة حول الوضع الوبائي على أهمية النظر في البروتوكولات الصحية الخاصة بالفترة القادمة وتنظيم عمليات التلقيح وتكثيفها خلال شهر رمضان وتقريبها من المواطنين في أماكن التجمعات ودور العبادة.
 يذكر أن عدد المواطنين الذين استكملوا تلاقيحهم بلغ قرابة 6.341.665 شخصا فيما لم يتجاوز العدد الإجمالي للتلقيح بجرعة تعزيز المناعة 1.158.567 جرعة حسب آخر احصائيات وزارة الصحة.
وات

شاهد أيضاً

إحداث 27 هيئة فرعية استعدادا لتنظيم انتخابات أعضاء المجالس المحلية

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، عن إحداث 27 هيئة فرعية …