السبت , 28 يناير 2023
الرئيسية / المقالات الرئيسية / وزارة الخارجية: اجتماع افتراضي مع 3 سفارات

وزارة الخارجية: اجتماع افتراضي مع 3 سفارات

عقدت خلية الأزمة بوزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسية بالخارج المعنية بمتابعة أوضاع أفراد الجالية بأوكرانيا اجتماعا افتراضيا،مساء اليوم السبت مع سفارات تونس بفرصوفيا وبوخارست وموسكو من أجل التنسيق المحكم لعملية الإجلاء الرابعة التي ستتم مساء يوم غد الأحد على متن طائرة تابعة للناقلة الوطنية.

وأكد وزير الخارجية عثمان الجرندي الذي اشرف على الاجتماع على “ضرورة مواصلة الجهود من أجل تأمين مغادرة بقية أبناء الجالية العالقين ببعض المناطق الاوكرانية بسبب الأوضاع الميدانية والذين حددت مواقعهم وتم التمكن من التواصل معهم،وفق ما جاء في بلاغ اعلامي.
ودعا الجرندي إلى استكشاف جميع السبل المتاحة لتأمين مغادرتهم عبر طرق آمنة لتحقيق رجوعهم الي تونس في أقرب الآجال الممكنة.
ومن المنتظر ان تؤمن الخطوط الجوية التونسية مساء يوم غد الأحد رحلة جوية مبرمجة عبر المطار الدولي لبوخارست (رومانيا) والمطار الدولي لكراكوفي (بولونيا)، وذلك في إطار عمليات الإجلاء لأفراد الجالية التونسية بأوكرانيا .
ودعت الوزارة في بلاغ أبناء الجالية الذين تم تأمين استقبالهم ببولونيا ورومانيا والراغبين في العودة إلى أرض الوطن الى التواصل فورا مع سفارتي فرصوفيا وبوخارست حتى يتأكدوا من تسجيل أسمائهم على قائمة الإجلاء. يذكر انه تم اجلاء نحو 433 تونسيا من افراد الجالية التونسية بأوكرانيا عبر رحلات جوية بواسطة طائرات مدنية وعسكرية انطلاقا من رومانيا وبولونيا

شاهد أيضاً

أحزاب وجمعيات وشخصيات وطنية تعلن معارضتها لمسار 25 جويلية ومساندتها لمبادرة اتحاد الشغل

أعلن عدد من الأحزاب وجمعيات من المجتمع المدني وشخصيات وطنية في بيان عنونوه ب”إعلان 26 …