الخميس , 11 أغسطس 2022
الرئيسية / المقالات الرئيسية / أنس جابر ونجلاء بودن ضمن قائمة أفضل 5 نساء عربيات

أنس جابر ونجلاء بودن ضمن قائمة أفضل 5 نساء عربيات

 نشر موقع فوربس قائمة مختصرة للنساء العربيات اللاتي حققن إنجازات قياسية في عام 2021، في عدة مجالات من السياسة إلى الرياضة، وما حققوه في مسيرتهن حتى الآن، حيث تضمنت القائمة كلا من رئيسة الحكومة نجلاء بودن ولاعبة التنس التونسية أنس جابر

حيث أصبحت نجلاء بودن أول امرأة تتولى رئاسة الحكومة في تونس، في سبتمبر 2021،  كما أن بودن أول امرأة تتولى رئاسة حكومة في دولة عربية.
وتحتل تونس المرتبة الثالثة من حيث المساواة بين الجنسين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2021، وفقًا لبيانات المنتدى الاقتصادي العالمي. فيما عملت قبل تعيينها التاريخي كمسؤولة تنفيذ برنامج البنك الدولي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وقد انخرطت في السياسة قبل عقد من الزمن، أثناء عملها كمديرة عامة للجودة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام 2011. كذلك عملت في السابق أستاذة في المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس، وتحمل درجة الدكتوراه في الجيولوجيا.
أول لاعبة عربية تفوز بلقب فردي في منافسات برمنغهام
كان عام 2021 عامًا حافلًا بالإنجازات الأولى لنجمة التنس التونسية أنس جابر، التي أصبحت أول عربية تشارك وتفوز ببطولة مبادلة العالمية للتنس، في ديسمبر 2021، وأول لاعبة عربية تفوز بلقب فردي في منافسات رابطة محترفات التنس (WTA) في برمنغهام .
كما أصبحت أنس جابر أول لاعبة عربية تصل إلى المراكز الـ10 الأولى في التصنيف الفردي لرابطة محترفات التنس في أكتوبر 2021.
جاءت جابر في المركز السابع، في 1 نوفمبر 2021، وهو أعلى تصنيف فردي تحققه اللاعبة التونسية في تاريخها، فيما كانت تحتل المركز 31 في بداية العام الماضي.
وليس غريباً على جابر أن تسجل أرقاماً قياسية للرياضيين العرب على الساحة الدولية، فقد كانت أول لاعبة عربية تفوز ببطولة جراند سلام للناشئات في 2011. وقد تم إدراج اللاعبة البالغة من العمر 27 عامًا في قائمة فوربس الشرق الأوسط 30 تحت سن الـ30.

شاهد أيضاً

نقابة الصحفيين تندّد بتصاعد التهديدات في حق الصحفيين و تحذر من خطورة تكرر الاعتداءات

في بيانٍ لها اليوم الثلاثاء 9 أوت 2022، ندّدت النقابة الوطنية للصحفيين بتصاعد التهديدات في …