الجمعة , 7 أكتوبر 2022
الرئيسية / المقالات الرئيسية / رئيس الدولة: لا أثر للتّمييز الإيجابي منذ وضع ما سُمّي بدستور 2014 (فيديو)

رئيس الدولة: لا أثر للتّمييز الإيجابي منذ وضع ما سُمّي بدستور 2014 (فيديو)

تحدث رئيس الجمهورية قيس سعيّد خلال لقائه رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان في قصر قرطاج اليوم الخميس 20 جانفي 2022 عن نص الصلح الجزائي الذي اقترحه في وقت سابق، قائلا إنه جاهز وسيتم تداوله في مجلس الوزراء.

وأضاف ”النص يتعلق باستبدال الدعوى العمومية بمجموعة من الحلول الأخرى لدفع مبالغ مالية تتناسب مع قيمة الضرر الحاصلة أو قيمة الطلب أو بالتعهد بإنجاز مشاريع وطنية أو جهوية أو محلية بحسب الحاجة وطبق التمييز الإيجابي الذي لم يكن له أي أثر على إطلاق منذ وضع الدستور أو ما سُمي بدستور 2014..”

وتابع في هذا الإطار ”الفكرة تقوم على ترتيب المعنيين ترتيبا تنازليا من الأكثر تورّطا إلى الأقل تورّطا، ثم يتم القيام بمشاريع داخل المعتمديات بعد ترتيبتها تحت إشراف لجنة جهوية تتولى المتابعة والتنسيق.. ومن جانب آخر هناك التركيبة التي تضمن شفافية العملية وعودة الأموال المنهوبة للشعب، ليس بمستثمرين وهي أموال تعود للشعب..’

كما قال ”ما يحصل اليوم هو ضحك على ذقون التونسيين، ولكن ذلك لن يتواصل لأن التونسيين يعلمون ماذا يحصل.. يتم في كثير من الأحيان تبرئة بعض الأشخاص وأملك الوثائق التي تدل على تورّطهم، ومع ذلك يبقون بحالة سراح أو تبقى القضية جارية لأكثر من عقد.. من تأخير إلى تأخير ومن جلسة إلى جلسة..”

شاهد أيضاً

خلال زيارتها لسجن النساء بمنوبة..وزيرة العدل تدعو الى تطوير المنظومة القضائية والسجنية

أدت صباح اليوم وزيرة العدل ليلى جفال زيارة غير معلنة إلى سجن النساء بمنوبة، حيث …