الأربعاء , 17 أغسطس 2022
الرئيسية / المقالات الرئيسية / رئيس الدولة: القضاء وظيفة ولا سلطة فوق القانون.. (فيديو)

رئيس الدولة: القضاء وظيفة ولا سلطة فوق القانون.. (فيديو)

أكد رئيس الجمهورية قيس سعيّد خلال لقائه بوزير الداخلية توفيق شرف الدين في قصر قرطاج اليوم الخميس 20 جانفي 2022 أن الحريات في تونس مضمونة أكثر من أي وقت مضى.

وقال في هذا الإطار ” ليس لأي كان من تونس أو من خارجها.. ومن التونسيين الخونة الذين باعوا ضمائرهم إلى عدد من المخابرات الأجنبية.. نقول لهم إننا نعمل في إطار القانون وأن يكون القضاء مستقلا لا أن يجلس قاض يدعي أنه يطبق القانون في حين أنه يتجاهله لأنه تحصل على ”الأريكة” بناء على الولاء لا على كفاءته..”

وأضاف ”لا نريد العنف ونرفضه كما نرفض أي تجاوز من أي كان خاصة ممن يريدون ضرب الدولة من الداخل.. وتعلمون أن هناك من يحاول أن يبرز للعالم في صورة المظلوم في حين أن مكانه السجن .. ومكانه أن يحاسب”

وتابع رئيس الجمهورية ”البعض يعتقد أن لديه حصانة في حين أنه لا حصانة أمام القانون، وإن كانت موجودة فهي وظيفية حتى يمارس مهامه بكل استقلالية.. أمّا أن تتحول إلى مصدر للتجاوزات يتخفى وراءها فلا مكان له..’

كما تطرق رئيس الجمهورية إلى عملية إطلاق سراح إرهابيين اثنين بعد الإعداد للقبض عليهما طيلة أشهر، قائلا ”بعد عمل قامت به القوات الأمنية طيلة أشهر، يتم إخلاء سبيل من أجرموا في حق تونس.. فبأيّ حق وبناء على أي نص يتم إخلاء سبيل من أجرموا في حق تونس؟”

وأضاف ”لدي من المعلومات الكثير عن عدد من التجاوزات التي تقع باسم استقلالية القضاء..فالقضاء وظيفة وليس سلطة فوق القانون، وليقرؤوا القانون جيدا قبل أن يطبقوه وليستحضروا مهامهم النبيلة قبل النطق بالأحكام أو بمثل هذه الإجراءات..”

وأكد رئيس الجمهورية أن الأمر لا يمكن أن يستمر على هذا النحو ، قائلا ”اليوم يتحدثون عن المس من الحريات، من تم اعتقاله في تونس من أجل رأيه؟ فيبيع ضميره إلى الخارج كاللص الذي يسرق من بيت أبيه..’

شاهد أيضاً

تفعيل اعتماد مضمون الحالة المدنية على الخط بداية من الثلاثاء 16 أوت

ذكرت وزارة تكنولوجيات الاتصال، اليوم الثلاثاء، أن اعتماد مضمون الحالة المدنية الممضى إلكترونيا، أصبح رسميا …