الخميس , 30 يونيو 2022
الرئيسية / المقالات الرئيسية / وزير تكنولوجيات الاتصال: المشاركة في المنصة الالكترونية ستكون بهوّية مخفيّة

وزير تكنولوجيات الاتصال: المشاركة في المنصة الالكترونية ستكون بهوّية مخفيّة

أفاد وزير تكنولوجيات الاتصال نزار ناجي يوم الاربعاء 29 ديسمبر 2021 بأنّ المنصة الالكترونية سيكون فيها 6 فروع مع امكانية بعض التعديلات ان استوجب ذلك وفي كل فرع سيكون هناك 5 أسئلة إضافة إلى مساحة أخرى للتعبير الحرّ.

وتابع نزار ناجي خلال اجتماع أشرف عليه رئيس الجمهورية وبمشاركة رئيسة الحكومة وعدد من الوزراء الآخرين أنّ العدد الجملي للأسئلة 30 سؤالا والمشاركة ستكون بهوّية مخفية لتشجيع المواطنين على المشاركة، وسستمّ العملية عبر ادخال رمز *12*17*رقم بطاقة التعريف الوطنية ليتحصّل المواطن على رقم مشاركة سرّي يمكّنه من الدخول إلى المنظومة.

وأكّد على أنّه سيتم فسخ الأرقام السرية والإبقاء على الآراء فقط، مع حرية الاختيار للمواطن في إجابته عن المحاور.

وكان رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، أشرف يوم الأربعاء على اجتماع خُصّص “للوقوف على مدى تقدّم التحضيرات الجارية لإطلاق المنصة الإلكترونية المتعلقة بالاستشارة الشعبية”.
وحضرالاجتماع، كل من رئيسة الحكومة، نجلاء بودن رمضان، والوزراء مالك الزاهي، وزير الشؤون الاجتماعية، وفتحي السلاوتي، وزير التربية، وكمال دقيش، وزير الشباب والرياضة، ونزار ناجي، وزير تكنولوجيات الاتصال.

واستمع رئيس الجمهورية إلى عرض حول مختلف الجوانب التقنية الخاصة بهذه المنصة الإلكترونية وآليات عملها وطريقة المشاركة فيها.

وأسدى سعيد، بالمناسبة، تعليماته بضرورة أن تنطلق الاستشارة الشعبية في الموعد المحدد لها، أي يوم 1 جانفي 2022، تنفيذا للقرارات المتخذة يوم 13 ديسمبر الجاري.

وشدّد، رئيس الدولة على أهمية توفير كلّ الضمانات التقنية حتى تكون هذه المنصّة الإلكترونية إطارا تفاعليا مؤمّنا يُمكّن من رصد مقترحات المواطنات والمواطنين في الداخل وفي الخارج، وتشريكهم في صياغة مقترحات في مجالات مختلفة، ليتم تأليفها لاحقا، والشروع، بعد ذلك، في تنفيذ باقي المحطات التي تقبل عليها تونس خلال سنة 2022.

وجدّد رئيس الجمهورية التأكيد، في هذا الاجتماع، على أن “تنظيم هذه الاستشارة يندرج في إطار صياغة تصوّر جديد يُمكّن الشعب التونسي، صاحب السيادة، من التعبير عن إرادته بكلّ حرية”.

شاهد أيضاً

جمعية القضاة توجّه عدل تنفيذ لتفقدية وزارة العدل

أعلنت جمعية القضاة التونسيين في بيان أن تفقدية وزارة العدل قامت بتوجيه دعوة ثانية لرئيس الجمعية أنس الحمايدي على خلفية …