الجمعة , 12 أغسطس 2022
الرئيسية / المقالات الرئيسية / مجلس وزاري في القصبة حول الوضع الصحي في تونس

مجلس وزاري في القصبة حول الوضع الصحي في تونس

أشرفت رئيسة الحكومة، نجلاء بودن رمضان، اليوم الثلاثاء، بقصر الحكومة بالقصبة، على مجلس وزاري حول الاستعدادات لمواصلة مجهود مجابهة فيروس كورونا، أكدت خلاله ضرورة تشديد تطبيق البروتوكولات الصحية بالتنسيق مع الأطراف المعنية، خصوصا مع اقتراب العطلة المدرسية واحتفالات رأس السنة الإدارية.
واستمعت رئيسة الحكومة خلال الاجتماع إلى عرض حول الوضع الوبائي العالمي وتفشي العدوى في أوروبا وظهور متحور “أوميكرون”، قدمه وزير الصحة، على المرابط، وفق ما جاء في بلاغ إعلامي لرئاسة الحكومة.
واعتبر وزير الصحة في تصريح صحفي، عقب المجلس الوزاري، أن “الوضع الوبائي في تونس مستقر”، في حين أن الوضع العالمي مقلق في ما يخص انتشار متحور “أوميكرون”، وهو ما دفع وزارة الصحة الى اتخاذ اجراءات حمائية منذ غرة ديسمبر في المعابر الحدودية.
ودعا مرابط الى مواصلة الاقبال على التلاقيح، مفيدا بأنه تم إلى غاية اليوم الثلاثاء، استكمال تلقيح 5 مليون و400 ألف مواطن، وبأنه تم الانطلاق في تقديم الجرعة الثالثة من التلاقيح، ووقع إلى غاية اليوم تلقيح أكثر من 600 ألف شخص، مضيفا أنه سيتم تنظيم يوم مفتوح للتلاقيح خلال عطلة الشتاء.
وأكد وزير الصحة أن الحكومة جاهزة لكل الاحتمالات ومستعدة لأي طارئ، إذ تم تجهيز المستشفيات وإعداد مسالك كوفيد وأسرة الإنعاش والأوكسيجين، وتم القيام بعمليات بيضاء الخميس الفارط في عدد من المستشفيات، كما سيتم غدا الاربعاء الشروع في عمليات بيضاء أخرى على المستوى الجهوي.

شاهد أيضاً

نقابة الصحفيين تندّد بتصاعد التهديدات في حق الصحفيين و تحذر من خطورة تكرر الاعتداءات

في بيانٍ لها اليوم الثلاثاء 9 أوت 2022، ندّدت النقابة الوطنية للصحفيين بتصاعد التهديدات في …