الإثنين , 18 أكتوبر 2021
الرئيسية / المقالات الرئيسية / رئيس الحكومة ينفي إعتزامه التفويت في الأراضي الدوليّة للقطريّين

رئيس الحكومة ينفي إعتزامه التفويت في الأراضي الدوليّة للقطريّين

نفى رئيس الحكومة هشام المشيشي ما نُسب إليه من تصريحات إعلامية بشأن إعتزامه تمليك القطريين للأراضي التونسية إثر زيارته مؤخرا إلى دولة قطر.
وأوضح المشيشي اليوم الأربعاء، في تصريح إعلامي على هامش إفتتاحه للدورة الخامسة لقمة تونس الرقمية بالعاصمة، أنه أكد في تصريحه لجريدة “لوسيل” القطرية التي أجرت معه حوارا صحفيا، أنه يجب رفع القيود على المستثمرين من خلال إبرام عقود طويلة الأمد للأراضي الدولية سواء للمستثمرين القطريين أو غيرهم.
وتابع قائلا “كنت قد صرحت بأنه يجب رفع كل القيود أمام الاستثمارات وتحدثت عن وضعية الأراضي الدولية المهملة والتي تعرف وضعية سيئة جدا وهناك إمكانيات للشراكة مع المستثمرين القطريين وكل المستثمرين الأجانب في القطاع الفلاحي في إطار عقود طويلة المدى”.
وكان  حوار رئيس الحكومة قد أثار موجة من الإنتقادات بشأن نيته التفويت في الأراضي إلى القطريين وإعتبروا أن هذه العملية خط أحمر ومسّ من السيادة الوطنية.
وتحدث المشيشي في تصريحه عن زيارة قطر خلال الفترة الممتدة من 29 إلى 31 ماي 2021، واصفا إيّاها “بالناجحة جدا”، مؤكدا أنه بعد لقائه أمير قطر، تونس لازالت تحظى بدعم ومساندة أشقائها وأصدقائها وشركائها.
وأبرز أن تونس تمر بوضع إقتصادي وإجتماعي صعب والعديد من التونسيين بصدد مزيد تعقيد الوضعية عبر الرسائل السلبية التي يتم إرسالها من تونس للعالم والتي زادت من تأزيم الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية، وفق رأيه.

شاهد أيضاً

البرلمان الأوروبي يخصص جلسة عامة حول الأوضاع في تونس

حدّد البرلمان الأوروبي الثلاثاء القادم جلسة مخصّصة للنظر في أوضاع تونس الداخلية، بعد قرارات 25 جويلية التي …