الأربعاء , 18 مايو 2022
الرئيسية / المقالات الرئيسية / سامي أبو زهري: “زيارة رسمية لرئيس حركة حماس إلى تونس في الفترة القادمة”

سامي أبو زهري: “زيارة رسمية لرئيس حركة حماس إلى تونس في الفترة القادمة”

قدم اليوم الإثنين 31 ماي 2021، مسؤول المكتب الإعلامي لحركة حماس الدكتور سامي أبو زهري في ندوة صحفية بمقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، آخر التطورات في علاقة بالوضع في فلسطين المحتلة و ما رافق العدوان الأخير للكيان الصهيوني على قطاع غزة،.

وبين مسؤول المكتب الإعلامي لحماس، أن العدوان الأخير على قطاع غزة تسبب في 99 الاعتداء على الصحفيين، 59 مؤسسة إعلامية، بالإضافة إلى تدمير 29 منزل لصحفيين فلسطنيين.

وبين سامي أبو زهري أن الزيارة التي أداها إلى تونس تأتي في إطار عقد لقاءات رسمية وحزبية وشعبية لشرح تطورات عدوان الكيان الصهيوني على قطاع غزة و نتائج هذا العدوان، والتأكيد على المعنويات العالية للشعب الفلسطيني وجاهزية المقاومة للاستمرار في حال تكرار العدوان من جديد.

كما أكد أبو زهري على أهمية هذه الزيارة إلى تونس كتقدير للدور التونسي الرسمي و الشعبي في دعم المقاومة و مساندة القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن زيارته إلى تونس تهدف إلى الترتيب لزيارة رئيس حركة حماس إسماعيل هنية إلى تونس في الفترة القادمة، بالإضافة إلى زيارته إلى عدد كبير من العواصم العربية والإسلامية لمزيد حشد الدعم للقضية الفلسطينية.

وأضاف المسؤول الإعلامي لحركة حماس بأن تونس كانت حاضرة في الحرب الأخيرة على القطاع من خلال استخدام المقاومة لطائرة الشهيد محمد الزواري وما ساهمت به في انتصار المقاومة على العدو الصهيوني.

وبخصوص مفاوضات التهدئة وآخر التطورات في هذا السياق، بيّن أبو زهري أن صمود اتفاق بوقف إطلاق النار مرهون بالتزام الكيان الصهيوني به من خلال وقف العدوان على المسجد الأقصى و على سكان مدينة القدس، بالإضافة إلى عدم عرقلة انطلاق عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة، مؤكدا أن أي شروط من الجانب الصهيوني في ربط هذه النقاط بملف تبادل الأسرى من شأنه إلغاء الاتفاق المذكور.

كما أشار سامي أبو زهري إلى انفتاح المقاومة على الدور المصري في المساهمة في عملية التهدئة و وقف إطلاق النار.

كما أشار المسؤول الفلسطيني إلى تطبيع عدد من الدول العربية مع الكيان الصهيوني، معتبرا أن هذا التطبيع لم يعد له أي قيمة و لا يمثل إلاّ مجرد حبر على ورق، مؤكدا على مضي المقاومة في تطوير علاقاتها مع كل الدول العربية ومع شعوب الدول العربية، مؤكدا على قدرة المقاومة على حماية الشعب الفلسطيني ضد أي اعتداء من العدو الصهيوني.

ودعا سامي أبو زهري الدول العربية والدول المساندة للقضية الفلسطينية إلى إلزام الاحتلال الإسرائيلي بتطبيق الاتفاقيات الدولية وعدم الاعتداء على أبناء الشعب الفلسطيني.

شاهد أيضاً

وزيرة المرأة تكشف عن عدد الأطفال المهاجرين الموجودين في تونس

يبلغ عدد الأطفال المهاجرين الموجودين حاليا في تونس 1816 طفلا أي ما يمثل 22 بالمائة من مجموع …