الإثنين , 15 أغسطس 2022
الرئيسية / المقالات الرئيسية / هذا تعليق رئيس الوفد الحكومي المفاوض على أحداث الكامور

هذا تعليق رئيس الوفد الحكومي المفاوض على أحداث الكامور

عبّر رئيس الوفد الحكومي المكلف بملف تطاوين منصف عاشور عن أسفه الشديد لما شهدته الجهة من أحداث مساء اليوم الخميس. كما لم يخف عاشور استغرابه من التصعيد الصادر عن مجموعة من الشباب خاصة وأنه لم تمض عن آخر جلسة بين الطّرفين سوى بضعة أيام… وقد أكد خلالها الجميع أن مسار تنفيذ اتفاقية نوفمبر 2020 في اتجاهه الصحيح رغم ما شهده من بطئ أو تعثر ناجم عن أسباب في جانب كبير منها موضوعية من ذلك أن مناظرات الانتداب بالشركات البترولية وشركة البيئة تعطلت شيئا ما بسبب العدد المرتفع للمترشحين وقد بلغت مرحلتها النهائية وسيتم التصريح بالنتائج قريبا.
وأضاف عاشور أنّه “كان من المنتظر الإعلان عن نتيجة مناظرة شركة eppm اليوم الخميس وقد تم تأجيل ذلك بسبب الأحداث كما كان من المنتظر أن يقع توجيه ملفات المترشحين لمناظرة البيئة إلى اللجان المحلية بمختلف المعتمديات”.
رئيس الوفد الحكومي منصف عاشور اعتبر ما حدث اليوم بتطاوين خرقا للاتفاق الذي ينص على أنه في صورة وجود إخلال من أحد الطرفين يقع اللجوء إلى المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي، خاصة وأن التجربة أثبتت أنه لا بديل عن الحوار وأنّ النتائج تحقّقت عقب جلسات الحوار بين كافة الأطراف، وبالتالي لابد من العودة إلى طاولة الحوار والابتعاد عن كل ما يهدّد هذا المسار.

شاهد أيضاً

تفكيك شبكة دولية مختصّة في غسيل الأموال وتهريبها نحو الخارج (فيديو)

تمكّنت الفرقة المركزية الثالثة بالوحدة الوطنية للبحث في الجرائم المالية المتشعبة بإدارة الإستعلامات والأبحاث للحرس …