السبت , 28 يناير 2023
الرئيسية / المقالات الرئيسية / في البرلمان: كلام بذيء وتشابك بالأيدي.. وقطع الجلسة العامة

في البرلمان: كلام بذيء وتشابك بالأيدي.. وقطع الجلسة العامة

ساد اجتماع لجنة شؤون المرأة والأسرة والطفولة والشباب والمسنين بمجلس نواب الشعب، اليوم الاثنين 7 ديسمبر 2020، حالة من الفوضى العارمة، وجدال حاد بين نواب ائتلاف الكرامة وباقي النواب من بعض الكتل الأخرى.

واجتمعت لجنة شؤون المرأة لاصدار موقف مّما ورد في مداخلة النائب عن ائتلاف الكرامة محمد العفاس بخصوص المرأة.

ونظرا للفوضى العارمة التي سادت الجلسة تم قطع أشغالها ومغادرة جميع النواب القاعة، ليتواصل الجدال ببهو المجلس أين تطور إلى عراك وتشابك بالأيدي ، فضلا عن التفوّه بكلام بذيء وغير أخلاقي بين النائبين سيف الدين مخلوف والنائب عن الكتلة الديمقراطية أنور بالشاهد.

وماتزال الفوضى سيدة الموقف بالبرلمان، حيث احتد الجدال أكثر بين نواب الكتلة الديمقراطية ونواب ائتلاف الكرامة، اين تم الاعتداء على النائب سامية عبو.

وتتزامن حالة الفوضى مع مناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2021، بحضور وزير المالية ودعم الاستثمار والوفد المرافق له، التي تم وقف أشغالها.

أمّا رواد مواقع التواصل الاجتماعي فقد كانت أغلب تفاعلاتهم تعبر عن استياء شديد وصل إلى حدّ مطالبة البعض بحلّ المجلس عاجلا، كما انتقد اخرون غياب القيم والأخلاق والمبادئ لدى بعض النواب.

كما واستنكر البعض الاخر ما جدّ بالمجلس معبرين عن أسفهم للتشتت والتفرقة التي ستطال الشعب جراء خلافات النواب المتواصلة، وختم أحدهم بالقول “الى مزبلة التاريخ”.

This is only an excerpt. You can read the full article on حقائق أون لاين

شاهد أيضاً

أحزاب وجمعيات وشخصيات وطنية تعلن معارضتها لمسار 25 جويلية ومساندتها لمبادرة اتحاد الشغل

أعلن عدد من الأحزاب وجمعيات من المجتمع المدني وشخصيات وطنية في بيان عنونوه ب”إعلان 26 …