الخميس , 15 أبريل 2021
الرئيسية / المقالات الرئيسية / الحكم العسكري في تونس- ايقاف مديرة اذاعة المنستير ومسؤول البرمجة ومنشطي الحلقة عن العمل

الحكم العسكري في تونس- ايقاف مديرة اذاعة المنستير ومسؤول البرمجة ومنشطي الحلقة عن العمل

قررت مؤسسة الاذاعة الوطنية التونسية مساء اليوم 1 ديسمبر 2020 ايقاف مديرة إذاعة المنستير ومسؤول البرمجة ومنشطين اثنين عن العمل بعد أن بثت الاذاعة خطابا تحريضيت يدعو لانقلاب عسكري في توسن للسيطرة على الاحتجاجات. منشطة الحصة اشادت بالنموذج الموريطاني، مؤكدة ضرورة تسلم الجيش في تونس السلطو لانقاذ البلاد. محتوى اعتبرته مؤسسة الاذاعة معاديا لمبادئ المرفق العمومي حيث تنصّ مدونة السلوك فيها وميثاق تحريره على الدفاع عن مدنية الدولة التونسية واحترام قيم الجمهورية.

وعلى اعتبار أن ما حصل يعدّ خروجا عن خط تحرير مؤسسة الإذاعة التونسية ومواثيق العمل بها شكلت الإدارة العامة للإذاعة التونسية لجنة داخلية من الإدارة المركزية تتولى التحقيق فيما حصل وكشف خلفياته وبعدها سيتمّ اتخاذ القرارات الضرورية فى هذا المجال وفقا لما تنصّ عليه مدونة السلوك فى الإذاعة التونسية وميثاقها التحريري .

لنذكر أن الإذاعة الجهوية ” إذاعة المنستير” نشرت صباح اليوم سؤالا في اطار برنامجها “الرأي و الرأي المخالف” حول التدخل العسكري في تونس : “هل أنت مع أو ضد التدخّل العسكري لإنقاذ البلاد “.
لاحقا، دار نقاش في البرنامح حول موضوع الحكم العسكري وافاق نجاه في تونس مما سبب موجة جدل كبيرة حول المحتوى الخطير الذي عرضته الحصة المملولة من دافعي الضرائب.

يمكنكم قراءة المقال الأصلي على موقع بيزنس نيوز

شاهد أيضاً

عاجل-الأطباء يختارون بين من سنّه 15و21 سنة في الانعاش: الدكتور محمد الدوعاجي يوضّح

تحدّث رئيس قسم الولدان بالمستشفى العسكري ورئيس جمعية طب الأطفال محمد الدوعاجي عن إمكانية إدراج …