الأحد , 24 يناير 2021
الرئيسية / المقالات الرئيسية / جمعيّة القضاة التونسيين تعقد مؤتمرها الرابع عشر يومي 4 و5 جويلية 2020 بالمنستير

جمعيّة القضاة التونسيين تعقد مؤتمرها الرابع عشر يومي 4 و5 جويلية 2020 بالمنستير

أعلنت جمعيّة القضاة التونسيين انّ مؤتمرها الرابع عشر سينعقد يومي 4 و5 جويلية القادم بالمنستير تحت شعار “استكمال البناء لاستقلال القضاء”وذلك بعد ان تقرّر تأجيله شهر مارس الماضي تقيّدا بالتوجيهات الصادرة عن الجهات الرسميّة في علاقة بالإجراءات والإحتياطات المتخذة لمجابهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19 “والتوقّي منه.

وكانت الجمعية قد قرّرت عقد مؤتمرها يومي 14 و15 مارس الماضي بعد فتح باب الترشحات لعضوية المكتب التنفيذي للجمعية منتصف فيفري الماضي لكن اتخذت قرار تأجيله بسبب وباء كورونا .

وسيتضمّن جـدول أعمال المؤتمر المقترح وفق ما ورد في بلاغ للجمعية، تلاوة ومناقشة التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما وانتخاب رئيس المؤتمر ونائبين له وأعضاء لجان صياغة اللوائح والاقتراع والفرز إضافة إلى إجراء انتخابات المكتب التنفيذي للمدّة النيابية (2020/2023) بالاقتراع السرّي والشخصي وفي دورة واحدة بتاريخ 05 جويلية 2020.

ودعا المكتب التنفيذي للجمعية كافة الأعضاء إلى حضور المؤتمر الرابع عشر بعد ان نجحت تونس في محاصرة وباء الكورونا والحد من فاعليته بشكل كبير من خلال الإجراءات المتخذة من السلطات الرسمية والتزام المواطنين بها وتجاوز مرحلتي الحجر الصحي الشامل والحجر الصحي الموجه وبلوغ مرحلة استعادة الحياة الطبيعية للمواطنين وفق تعبيره.

ويتم خلال المؤتمر انتخاب المكتب التنفيذي لجمعية القضاة لمدة ثلاث سنوات الذي يتركّب من أحد عشر عضوا، أربعة منهم من قضاة محاكم تونس الكبرى والمحاكم الراجعة بالنظر لدائرتي استئناف نابل وبنزرت وعضو عن المحكمة الإدارية وعضو عن محكمة المحاسبات وخمسة أعضاء من بقية محاكم الجمهورية ويحق الترشح لعضوية المكتب التنفيذي لكل قاض باشر القضاء لمدة سنتين على الأقل وكان منخرطا بجمعية القضاة التونسيين وأدلى بما يفيد القيام بواجب التصريح بمكاسبه طبقا للقانون المنظم للجمعية.

يمكنكم قراءة المقال الأصلي على موقع الحصري

شاهد أيضاً

تعاون تونسي أمريكي لإنجاح الإستراتيجية الوطنية للتلقيح ضدّ كورونا

مثّل دفع التعاون والشراكة في المجال الصحي بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية محور المحادثات التي جمعت اليوم الجمعة 22 جانفي …