الأربعاء , 8 فبراير 2023
الرئيسية / مقالات / نقابة الصحفيين تتهم واليين بارتكاب تجاوزات وتطالب بالتدخل

نقابة الصحفيين تتهم واليين بارتكاب تجاوزات وتطالب بالتدخل

اتهم فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بإقليم الشمال الغربي، الخميس 4 جوان/ يونيو 2020، في بلاغ اطلع عليه “ألترا تونس”، واليي سليانة وباجة بـ”ممارسة تجاوزات إقصائية تستهدف حق الصحفيين في العمل وحق المواطن في المعلومة”.

وأضاف الفرع، في ذات البلاغ، أن الواليين المذكورين قاما “بمنع الصحفيين من المشاركة في العديد من الأنشطة واحتكار المعلومة ومنع بقية المسؤولين الجهويين والمحليين من الإدلاء بأي تصريح فضلاً على اشتراطهما الحصول على تراخيص من وزارة الداخلية ومن رئاسة الحكومة ومن أعضاء حكوميين وصولاً إلى اعتداءات لفظية وتصريحات لا ترتقي الى مستوى المسؤولية المنوطة بعهدتهما”.

واستنكر الفرع “سياسة الإقصاء والتمييز والضغوط التي يمارسها الواليان المذكوران تجاه الصحفيين والمراسلين العاملين بمختلف وسائل الإعلام بشقيها العام والخاص”، مؤكدًا احتفاظه بحقه في “اتخاذ الأشكال النضالية والإجراءات المناسبة والكفيلة برد الاعتبار”.

وطالب الفرع وزير الداخلية بـ”فتح تحقيق وتحميل المسؤولية القانونية والإدارية لكل من واليي سليانة وباجة”، محذرًا من “مغبة هذا التوجه الخطير على حرية الصحافة والتعبير”.

وطالب رئيس الحكومة بـ”ضرورة مراجعة علاقة الولاة ومرؤوسيهم بمختلف وسائل الإعلام التي ما فتئت تقوم بمجهودات جبارة في إنارة الرأي العام والمساهمة في بناء هذا الوطن رغم الصعوبات والعراقيل الملازمة لهم أينما توجهوا وأينما تواجدوا “، وفق بلاغ نقابة الصحفيين.

شاهد أيضاً

آخر مستجدات المفاوضات مع صندوق النقد الدولي

قال الخبير الاقتصادي بسام النيفر في تصريح لموزاييك الاثنين 10 اكتوبر 2022 أن مفاوضات الحكومة …