الأربعاء , 10 أغسطس 2022
الرئيسية / المقالات الرئيسية / جلهم من تونس : 400 “حارق” يصلون الى ايطاليا يوم العيد

جلهم من تونس : 400 “حارق” يصلون الى ايطاليا يوم العيد

اكدت وسائل اعلام ايطالية اليوم الاثنين 25 ماي 2020 وصول نحو 400 مهاجر غير شرعي يوم امس (يوم العيد) الى سواحل جزيرة صقلية في جنوب ايطاليا

وأفادت وكالة “أنسا” للأنباء نقلاً عن الشرطة الايطالية ان المهاجرين استقلوا قاربين أنزلاهم على بعد بضعة أمتار من الشاطئ الواقع في جنوب صقلية، قبل أن يعود أحدهما أدراجه مشيرة الى انهم فروا في مجموعات صغيرة فور وصولهم الشاطئ.

واكدت انه تم العثور على احد القاربين اللذين استعملهما المهاجرين وانه تم إطلاق عمليات بحث عن القارب الذي عاد ادراجه عبر سفن تتبع لخفر السواحل الإيطالي مضيفة ان رئيس بلدية المنطقة يعتقد أن جميع المهاجرين تونسيين، وذلك بعد أن تحدث إلى بعضهم.

واشارت الى ان هذه المرة الأولى التي  ينزل فيها هذا العدد الكبير من المهاجرين على سواحل صقلية منذ سنوات والى انه غالباً ما تشهد السواحل الإيطالية وصول مهاجرين لكن بأعداد أقل.

واضافت انه منذ بدء رفع العزل في إيطاليا، وصل للمرة الاولى سبعة أشخاص على متن قارب مساء الجمعة الى جزيرة سردينيا لافتة الى ان أرقام وزارة الداخلية الإيطالية تؤكد وصول 4445 مهاجر إلى إيطاليا منذ مطلع العام والى غاية يوم 22ماي الجاري.

يمكنكم قراءة المقال الأصلي على موقع الشارع المغاربي

شاهد أيضاً

نقابة الصحفيين تندّد بتصاعد التهديدات في حق الصحفيين و تحذر من خطورة تكرر الاعتداءات

في بيانٍ لها اليوم الثلاثاء 9 أوت 2022، ندّدت النقابة الوطنية للصحفيين بتصاعد التهديدات في …