الأربعاء , 1 ديسمبر 2021
الرئيسية / المقالات الرئيسية / الوكالة الوطنيّة للسلامة المعلوماتيّة تدعو إلى التأكد من تحيين مضادات الفيروسات في حواسيب المكاتب

الوكالة الوطنيّة للسلامة المعلوماتيّة تدعو إلى التأكد من تحيين مضادات الفيروسات في حواسيب المكاتب

لتنامي موجة الهجمات السيبرنيّة المسجّلة ، دعت الوكالة الوطنيّة للسلامة المعلوماتيّة، اليوم السبت، 2 ماي 2020، إلى اتخاذ اجرءات للسلامة المعلوماتيّة لضمان العودة للعمل تدريجيّا، في أفضل الظروف، خلال فترة الحجر الصحّي الموجّه.

ودعت الوكالة الى استكمال تحيين خوادم الحواسيب، التي كانت متأخرة، والتّي لا يمكن انجازها عن بعد واجراء تدقيق تقني للسلامة للخوادم الهامّة وحواسيب المكاتب وخاصّة منها تلك، التّي يمكن النفاذ لها عن بعد.

وتبعا لذلك وقبل جعل الحواسيب التي وقع استعمالها عن بعد ضمن الشبكة شدّدت الوكالة على أهميّة التأكد من تحيين مضادات الفيروسات وأنظمة الاستغلال واستعادة المعطيات، التي تمّت معالجتها عن بعد (على عدة حواسيب والتي هي أحيانا معدّات شخصيّة) وحفظها.

وبالنسبة للأفراد، الذين سيواصلون العمل عن بعد، فهم مدعوون الى تقييم الصلابة ودعم المصادقة المستعملة، كما أوصت وكالة السلامة المعلوماتية، أيضا، بالتأكّد وتحليل صحيفة الأحداث بهدف الكشف عن أي أثر للتدخل او اي هجمة.

يمكنكم قراءة المقال الأصلي على موقع الحصري

شاهد أيضاً

اليوم اختتام أشغال المؤتمر الوزاري الثامن لمنتدى التعاون الصيني-الإفريقي

تختتم اليوم  بالعاصمة السنغالية داكار  أشغال المؤتمر الوزاري الثامن لمنتدى التعاون الصيني-الإفريقي بمشاركة وزراء الخارجية …