الأحد , 26 يونيو 2022
الرئيسية / المقالات الرئيسية / آخر مستجدات انتشار فيروس كورونا في بعض الجهات

آخر مستجدات انتشار فيروس كورونا في بعض الجهات

أعلنت الإدارة الجهوية للصحة بالمهدية، في بلاغ لها، الخميس 7 ماي/ أيار 2020، عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بالجهة، ليصبح العدد الجملي للإصابات 17 إصابة، مبينة أن الإصابة الجديدة تعود إلى مواطن تونسي ثلاثيني وافد من دولة أفريقية منذ أواخر أفريل/ نيسان 2020.

تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في الكاف لمواطن عائد من إحدى الدول الأفريقية

وأضافت الإدارة أن المواطن المعني قد قضى طوال الفترة الماضية بأحد مراكز الحجر الصحي الإجباري بالمنستير، حيث وقع أخذ عينة له منذ يومين، أظهرت نتيجة التحليل المخبري أنها موجبة، مشيرة إلى أنه تم احتساب هذه الإصابة كإصابة تابعة لولاية المهدية نظرًا إلى أن المواطن المعني أصيل معتمدية قصور الساف.

ولفتت إلى أن المصاب يقيم حاليًا بمركز الحجر الصحي الخاص بالمصابين في المنستير، وحالته مستقرة، كما لم يكن له أي اختلاط منذ وصوله إلى تونس بأفراد من خارج المركز الحجر الصحي.

من جهتها، أفادت الإدارة الجهوية للصحة بالكاف، عن تسجيل إصابة جديدة بالفيروس لمواطن أصيل الكاف عائد من إحدى الدول الأفريقية، مما يجعل عدد الإصابات في الجهة مستقرًا في حدود 8 حالات، مبينة أن المواطن المعني لم يلتحق بالكاف بل تم التكفل به بمركز العزل الصحي بالمنتسير، بحكم نزوله في هذه الولاية.

بدوره، أكد المدير الجهوي للصحة بالمنستير، محمد المنصف الهواني، أنه الجهة، سجّلت، الخميس، إصابة جديدة بفيروس كورونا، لدى شاب أصيل الجهة، يبلغ من العمر 22 سنة، وذلك بعد استقرار الوضع الوبائي بالجهة طيلة 21 يومًا، وعدم تسجيل أية إصابة جديدة بها منذ 15 أفريل/ نيسان الفارط.

ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في المنستير إلى 40 مصابًا

وبيّن الهواني، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أنه بتسجيل هذه الإصابة الجديدة، فإن مجموع المصابين بالجهة يرتفع إلى 40 مصابًا، من بينهم شخص لا يزال يقيم بمركز “كوفيد 19” بقمرت بتونس العاصمة.

وأشار إلى أن عدد حالات الشفاء لم يتطور، حيث بلغ عدد الذين تعافوا من الفيروس بالجهة، إلى الخميس، 31 شخصًا، من مجموع حالات الإصابة الـ40.

في المقابل، أفاد مدير الصحة الوقائية بالمندوبية الجهوية للصحة ببن عروس، الدكتور فتحي اللطيف، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء نهائيًا من فيروس كورونا في الجهة، بلغ 62 حالة، بعد التأكد مخبريًا وطبيًا من خلوّ أجسامهم من أي أثر للفيروس.

وبيّن اللطيف، في تصريح للوكالة الرسمية، أن هذه النتائج المسجّلة تؤشر إلى تزايد حالات الشفاء بشكل لافت خلال الأيام القليلة الماضية، وهو ما سينعكس إيجابيًا على الوضع الوبائي بالجهة، وعلى تقلّص حالات الإصابة، الذي لم يتجاوز الـ31 إصابة، بعد احتساب عدد حالات الشفاء المتحققة وعدد الوفيات المسجّلة.

من جهة أخرى، أفاد المصدر ذاته أن نتائج التحاليل المخبرية المجراة على أكثر من 200 عينة من المقيمين بمركزي الإيواء، بكل من منطقتي برج السدرية والمروج، ومع اقتراب انتهاء فترة إقامتهم، كانت جميعها سالبة، حيث لم تسجّل أية إصابة في صفوف المقيمين بهذين المركزين.

 

يمكنكم قراءة المقال الأصلي على موقع الترا تونس

شاهد أيضاً

الداخلية تؤكد إحباط عملية إرهابية أمام مؤسسة «حساسة» بالعاصمة

أفادت فضيلة الخليفي، الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية بأن القوات الأمنية، نجحت مساء أمس الخميس، …