الثلاثاء , 7 أبريل 2020
الرئيسية / المقالات الرئيسية / خاص : المتهم الرئيسي في قضية البنك الفرنسي التونسي ” يحرق ” ويغادر حدود الوطن رغم تحجير السفر عليه

خاص : المتهم الرئيسي في قضية البنك الفرنسي التونسي ” يحرق ” ويغادر حدود الوطن رغم تحجير السفر عليه

أكدت مصادر خاصة ” للحصري ” هروب المتهم الرئيسى فى قضية البنك الفرنسي التونسي” ح.ن” المستشار العام السابق بنزاعات الدولة والذي صدر في شأنه قرار تحجير السفر .

وأوضحت صادرنا بأن “ح.ن ” غادر الأراضي التونسية مؤخرا عبر الحدود الجزائرية باعتباره أصيل مدينة حدودية ومنها غادر على ما يبدو إلى انقلترا ويستعد لطلب اللجوء السياسي .

يذكر أن المتهمين في قضية البنك الفرنسي التونسي عقبوا في نوفمبر 2018 قرار دائرة الإتهام القاضي باحالتهم على الدائرة الجنائية ووجهت لهم تهمة استغلال موظف صفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه أو لغيره والإضرار بالإدارة على معنى الفصل 96 من المجلة الجزائية.

وكان وزير أملاك الدولة السابق مبروك كرشيد أقال يوم 21 مارس 2017 ” ح.ن ” من منصبه كمستشار مقرر مكلف بنزاعات الدولة بسبب تورطه في ملف البنك الفرنسي-التونسي. حيث أشار ا إلى أن الموظف المعزول “أمضى اتفاق صلح مع أحد رجال الأعمال في ملف البنك الفرنسي التونسي قد يكلف الدولة آلاف المليارات”.

المستشار المعزول ” ح.ن ” كُلف بمتابعة النزاع في ملف البنك الفرنسي التونسي منذ شهر جويلية 2012، والطرف الذي أمضى معه الاتفاق الإطاري للصلح هو رئيس المجموعة الاستثمارية ABCI التي دخلت في خلاف مع ” الدولة التونسية ” منذ سنة 1987 ثم انتهى مؤخرا بإصدار الهيئة التحكيمية الدولية CIRDI حكماً يقضي بتحميل الدولة التونسية المسؤولية كاملة في قضية النزاع مع المؤسسة العربية للاستثمار ABCI والذي استمر أكثر من 34 عاماً.

يذكر أن وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية الحالي غازي الشواشي عقد اجتماعا يوم أمس الثلاثاء 10 مارس 2020 حول هذا الموضوع وصُدم بخبر هروب المتهم الرئيسي في القضية .

يمكنكم قراءة المقال الأصلي على موقع الحصري

شاهد أيضاً

إرتفاع عدد المصابين بكورونا في تونس إلى 574

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد أنه بتاريخ 04 أفريل 2020، تم تسجيل 21 حالة إصابة …