الأربعاء , 27 مايو 2020
الرئيسية / المقالات الرئيسية / بعد الجزائر: مساعد وزير خارجية أمريكا يزور تونس للقاء كبار المسؤولين والعسكريين

بعد الجزائر: مساعد وزير خارجية أمريكا يزور تونس للقاء كبار المسؤولين والعسكريين

كشفت وزارة الخارجية الامريكية اليوم الخميس 27 فيفري 2020 ان مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية والعسكرية الامريكية كلارك كوبر سيؤدي زيارة الى تونس من 2 الى 4 مارس القادم.

واكدت الخارجية الامريكية في بلاغ اعلامي صادر عنها ان كوبر سيلتقي خلال زيارته المرتقبة الى تونس بكبار المسؤولين المدنيين والعسكريين في تونس وانه سيتحول الى جزيرة جربة لحضور المعرض الدولي للفضاء والدفاع الذي ينتظم لاول مرة في تونس.

واشارت الى ان كوبر سيلتقي في جربة بكبار المسؤولين التنفيذيين في الصناعة والى انه سينضم الى المسؤولين الحكوميين الامريكيين الاخرين للدفاع عن الشركات الامريكية الموجودة في تونس التي قال البلاغ انها تقدم احدث تقنيات الفضاء والدفاع.

ولفت بلاغ وزارة الخارجية الى ان زيارة المسؤول الامريكي الى تونس تاتي في اطار جولة تشمل موريتانيا والجزائر انطلقت منذ يوم 27 فيفري الجاري بموريتانيا أين كان لكوبر لقاءات بكبار مسؤولين مدنيين وعسكريين من أكثر من 30 دولة لمراقبة مناورات “فلنتلوك 2020” العسكرية .

يشار الى ان”فلنتلوك” مناورات عسكرية سنوية تنظمها القيادة الأولى الامريكية وتعد اكبر مناورات لقوات العمليات الخاصة الامريكية.

وتأسست سلسلة التمرينات العسكرية المتعددة الجنسيات فلنتلوك عام 2005.

يذكر ان دورة هذه السنة انطلقت يوم الاثنين وسط-غرب موريتانيا، بمشاركة 1600 جندي من دول إفريقية وغربية في وقت تدرس واشنطن خفض جنودها في إفريقيا.

وتنظم القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا “أفريكوم” تدريبات “فلنتلوك” منذ 2005، بهدف “تعزيز قدرة الدول الإقليمية الشريكة في مجال مكافحة المنظمات المتطرفة العنيفة، وحماية حدودها وضمان أمن شعوبها”، وفق بلاغ صادر عن السفارة الأمريكية في موريتانيا.

يمكنكم قراءة المقال الأصلي على موقع الشارع المغاربي

شاهد أيضاً

ظلال الانقسام الليبي في تونس

في يوم عيد الفطر لهذه السنة لم تُقم صلاة الجماعة، ولم يمكن للأئمّة في الجوامع …