الأربعاء , 18 مايو 2022
الرئيسية / المقالات الرئيسية / اليوم : صمت انتخابي بخمس دوائر بلدية و29 قائمة في السباق غدا

اليوم : صمت انتخابي بخمس دوائر بلدية و29 قائمة في السباق غدا

دخلت اليوم الجمعة 24 جانفي 2020، خمس دوائر بلدية هي البطان والدندان من ولاية منوبة ونفزة من ولاية باجة وقصيبة الثريات من ولاية سوسة ورقادة من ولاية القيروان في فترة الصمت الانتخابي قبل اجراء انتخابات بلدية جزئية، على ان تنطلق غدا السبت عملية الاقتراع الخاصة بالامنيين والعسكريين ويوم الاحد 26 جانفي بالنسبة للمدنيين.

وحسب الهيئات الفرعية للانتخابات بكل من ولايات منوبة وباجة وسوسة والقيروان ستتنافس 29 قائمة في الدوائر الانتخابية الخمس سواء كانت حزبية او مستقلة موزعة كالآتي:

الدائرة الانتخابية قصيبة الثريات: 3 قائمات منها 2 حزبية هي حركة النهضة والتيار الديمقراطي وقائمة مستقلة “طوق الحرية”.

الدائرة الانتخابية بنفزة: 5 قائمات منها 3 حزبية (حركة النهضة ونداء تونس وحركة الشعب) وقائمتان مستقلتان هما “البطان خير” و”التغيير والاصلاح”.

الدائرة الانتخابية الدندان: 5 قائمات منها 3 حزبية (حركة النهضة وحركة مشروع تونس والتيار الديمقراطي) وقائمتان مستقلتان هما “الدندان اولا” و “يد وحده”.

الدائرة الانتخابية البطان: 4 قائمات منها 2 حزبية (حركة النهضة وحركة الشعب) وقائمتان مستقلتان هما “التغيير والاصلاح” و”البطان خير”.

الدائرة الانتخابية رقادة: 12 قائمة منها واحدة حزبية (حركة النهضة) و11 قائمة مستقلة هي “طموح وعمل” و”الشباب يريد”و “أمل”و “رقادة المستقبل” و”رقادة تجمعنا” و”الارادة والعمل” و”الامل” و”العمل” و”التحدي والطموح” و”التحدي” و”رقادة أحسن”.

وتاتي هذه الانتخابات البلدية اثر استقالات أغلبية أعضاء مجالس البلديات المذكورة وحلها.

يُشار إلى أن عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري كان قد أكد في تصريح لـ”الشارع المغاربي” أن كلفة كل انتخابات بلدية جزئية تناهز الـ70 ألف دينار، داعيا إلى تنقيح القانون الانتخابي للحد من الاستقالات العشوائية ولتفادي حل المجالس البلدية.

يمكنكم قراءة المقال الأصلي على موقع الشارع المغاربي

شاهد أيضاً

وزيرة المرأة تكشف عن عدد الأطفال المهاجرين الموجودين في تونس

يبلغ عدد الأطفال المهاجرين الموجودين حاليا في تونس 1816 طفلا أي ما يمثل 22 بالمائة من مجموع …