الإثنين , 15 أغسطس 2022
الرئيسية / المقالات الرئيسية / كيف تفاعلت الأحزاب مع قرار تكليف الفخفاخ بتشكيل الحكومة؟

كيف تفاعلت الأحزاب مع قرار تكليف الفخفاخ بتشكيل الحكومة؟

أعلنت جملة من الأحزاب عن مواقفها بعد إعلان رئاسة الجمهورية تكليف رئيس الجمهورية قيس سعيّد لإلياس الفخفاخ بتشكيل الحكومة. وقوبل هذا التكليف بترحيب بعض الأحزاب فيما أبدت أحزاب أخرى استغرابها منه.

وأبدى حزب التيار الديمقراطي ترحيبه بهذا التعيين، وقال النائب عن الحزب غازي الشواشي إنّ الفخفاخ هو الشخص المطلوب للمرحلة القادمة.

من جانبه قال النائب عن حركة النهضة عماد الحمامي إنّ الحركة لا تعترض على هذا التعيين، واصفا الفخفاخ بالصديق خاصة أنّه سبق أن تقلّد مناصب وزارية خلال فترة حكم الترويكا برئاسة النهضة.

وصرح ياسين العياري أن حزبه لن يصوت لحكومة الياس الفخفاخ،  مضيفا أن خسارة شهرين و إعادة الانتخابات أفضل من التصويت للفخفاخ و خسارة خمس سنوات مؤكدا أن حكومة بلا حزام سياسي واضح ستكون مكبلة و غير قادرة على تقديم الإضافة لتونس.

من جانبه قال النائب والقيادي في قلب تونس أسامة الخليفي إنّ تكليف الفخفاخ بتشكيل الحكومة يطرح عدّة نقاط استفهام  خاصّة وأنّ حزب التكتّل الذي ينتمي إليه الفخفاخ غير ممثل في البرلمان.

بدوره استغرب النائب عن ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف من تكليف الفخفاخ، معتبرا أنّ هذا التعيين لا يعكس التوجّه الذي عبّرت عنه الأحزاب في اقتراحاتها لرئيس الجمهورية.

يمكنكم قراءة المقال الأصلي على موقع الحصري

شاهد أيضاً

نقابة الصحفيين تندّد بتصاعد التهديدات في حق الصحفيين و تحذر من خطورة تكرر الاعتداءات

في بيانٍ لها اليوم الثلاثاء 9 أوت 2022، ندّدت النقابة الوطنية للصحفيين بتصاعد التهديدات في …