السبت , 28 مارس 2020
الرئيسية / المقالات الرئيسية / أردوغان طلب استخدام الأراضي التونسية والمجاليْن الجوّي والبحري للتدخل العسكري في ليبيا وهكذا كان رد رئاسة الجمهورية

أردوغان طلب استخدام الأراضي التونسية والمجاليْن الجوّي والبحري للتدخل العسكري في ليبيا وهكذا كان رد رئاسة الجمهورية

أكدّت المستشارة الأولى لدى رئيس الجمهورية المكلفة بالإعلام والاتصال رشيدة النيفر رفض تونس طلبا من أنقرة، للسماح لقوات تركية بالعبور من تونس إلى ليبيا.

وقالت النيفر، حسب ما جاء في موقع “سكاي نيوز عربية”، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان طلب من الرئيس قيس سعيد أن “تكون تونس متعاونة معه في ما يخص نقل عتاد والسماح للقوات التركية بالعبور عبر تونس”.

وجاء ذلك خلال زيارة قام بها أردوغان إلى تونس قبل أسبوعين.

و أشارت النيفر إلى أن أردوغان طلب استخدام الأراضي التونسي والمجاليْن الجوّي والبحري لأجل التدخل العسكري في ليبيا، ورفض سعيّد طلب أردوغان، مشيرة إلى أن الكلام عن رائحة الدخان في قاعة الندوة الصحفية لم يكن “مجانيا”.

وتابعت “بل كان يعكس انزعاج أردوغان من نتائج المحادثات التي انتهت برفض استعمال الأراضي أو الأجواء أو المجال البحري التونسي لأي تدخل عسكري تركي في ليبيا”.

وكان الرئيس التركي قد عبر عن انزعاجه من رائحة دخان السجائر في قاعة المؤتمر ، مما دفع بالرئيس قيس سعيد إلى التعليق بالقول إنها رائحة طعام الغداء التونسي المتنوع الذي يجري إعداده في القاعة المجاورة للضيف التركي ومرافقيه.

يمكنكم قراءة المقال الأصلي على موقع الحصري

شاهد أيضاً

227 حالة مؤكدة بفيروس كورونا في تونس

أعلنت وزارة الصحة أنه بتاريخ 26 مارس 2020، تم تسجيل 30 حالة إصابة جديدة من …