الخميس , 12 ديسمبر 2019
الرئيسية / المقالات الرئيسية / آخر تطورّات قضية محبّ الإفريقي عمر العبيدي

آخر تطورّات قضية محبّ الإفريقي عمر العبيدي

أفاد التومي بن فرحات، محامي عائلة محبّ النادي الإفريقي عمر العبيدي، الإثنين 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، إن دائرة الاتهامات قررت الاكتفاء بتقرير قرار ختم البحث وإحالة 14 أمنيًا على المجلس الجناحي بالمحكمة الابتدائية ببن عروس في حالة سراح.

وقال، على حسابه على فيسبوك، إن الإحالة تقضي بمقاضاة المتهمين من أجل جريمتي القتل عن غير قصد الواقع عن قصور وعدم احتياط وعدم تنبيه وعدم مراعاة القوانين طبق أحكام الفصل 217 من المجلة الجزائية، وعدم إغاثة شخص في حالة خطر وترتّب عن ذلك هلاكه كانت تفرض عليه قواعد مهنته مساعدة الغير وإغاثته طبق أحكام الفصلين 1 و2من القانون عدد 48 لسنة 1966.

محامي عائلة عمر العبيدي: استطاعت فرقة مقاومة الإجرام بطمسها للأدلة والتحقيق بعدم جدية في التخفيف من التهم الموجهة للمتهمين

وعلق أن فرقة مقاومة الإجرام استطاعت بطمسها للأدلة والتحقيق بعدم الجدية اللازمة في التخفيف من التهم الموجهة للمتهمين وفق تأكيده، مشددًا أن فريق الدفاع سيواصل النضال لفضح ذلك ولفرض عقوبتهم على الأقل من أجل الجريميتين المشار إليهما أعلاه.

وكان قد توفي عمر العبيدي غرقًا في واد مليان قرب ملعب رادس في شهر مارس/أذار 2018، وتوجهت أصابع الاتهام لأعوان الأمن الذي لاحقوه لعدم انجاده ومساعدته. وقد أطلقت وفاة عمر حملة تعاطف واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان “تعلم عوم” بهدف الكشف على حقيقة وفاته ومحاسبة المتورّطين.

يمكنكم قراءة المقال الأصلي على موقع الترا تونس

شاهد أيضاً

هل رفض قيس سعيّد منح النواب جوازات سفر ديبلوماسية؟

تناقلت وسائل إعلام مختلفة مؤخرًا أخبارًا عن “رفض” رئاسة الجمهورية التونسية الاستجابة لمطلب مجلس نواب …