الإثنين , 14 أكتوبر 2019
الرئيسية / المقالات الرئيسية / “بعد مطالبة حزب قلب تونس بتأجيل الانتخابات/ نبيل بفون لـالصباح نيوز: الرئاسية ستجرى في موعدها…”

“بعد مطالبة حزب قلب تونس بتأجيل الانتخابات/ نبيل بفون لـالصباح نيوز: الرئاسية ستجرى في موعدها…”

أفاد حزب “قلب تونس” أنه قد طالب بتأجيل الدور الثاني للانتخابات الرئاسية إلى حين انقضاء أسباب عدم تكافؤ الفرص بين المترشحين للانتخابات الرئاسية نبيل القروي وقيس سعيد.

وفي هذا السياق، أفاد، منذ قليل، رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون في تصريح لـ”الصباح نيوز” أنّ الهيئة تلقت عدّة مراسلات من المترشح للانتخابات الرئاسية في دورتها الثانية نبيل القروي و حزبه “قلب تونس” للمطالبة بمبدأ تكافؤ الفرص بين المترشحين.

وأضاف بفون أنّ مسألة تأجيل موعد الرئاسية المُقررة يوم الأحد القادم المُوافق لـ13 أكتوبر الجاري “غير مطروحة”، مُؤكّدا أنّ الهيئة مُلزمة بتحقيق نتيجة تتمثل في إجراء الانتخابات في موعدها المُحدّد في آجالها وبحسب الروزنامة المحددة واحترام الآجال الدستورية ومن بينها الثلاثة أشهر،وبتوفير جميع الظروف للمترشحين للدور الثاني للرئاسية لضمان مبدأ تكافؤ الفرص.

وذكّر بفون بأنّ موضوع نبيل القروي والقرار النهائي بشأنه بيد القضاء.

كما أعلن بفون أنّ مجلس الهيئة سيجتمع يوم غد الاربعاء للنظر في النتائج الاولية للانتخابات التشريعية والمخالفات المرتكبة من قبل المترشحين للتشريعية.

يمكنكم قراءة المقال الأصلي على موقع الصباح نيوز

شاهد أيضاً

يومان للوصول لقصر قرطاج .. أيّهما سيكون الأسبق؟

اتّضح المشهد السياسي اليوم بطريقة شكليّة، وبانت موازين القوى بتوزيع المقاعد على الأحزاب في مجلس …