الإثنين , 14 أكتوبر 2019
الرئيسية / المقالات الرئيسية / احتجاجًا على نتائج الانتخابات: غلق طريق وإشعال العجلات في دوار هيشر

احتجاجًا على نتائج الانتخابات: غلق طريق وإشعال العجلات في دوار هيشر

أقدم عدد من أنصار القائمة المستقلة “اتحاد القوى الشبابية”، المترشحة للانتخابات التشريعية بدائرة منوبة، مساء الثلاثاء 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، على غلق شارع الشهداء بدوار هيشر وإشعال العجلات المطاطية، احتجاجًا على ما اعتبروه “حرمانهم من مقعد بدائرة منوبة”، كانت قد أشارت إليه بعض القنوات التلفزية استنادًا إلى تقارير شركات سبر آراء.

وطالب المحتجون، عبر شعارات ولافتات، بإعادة فرز نتائج الانتخابات والتثبت من حصولهم على مقعد اعتبره رئيس القائمة علي بوزوزية في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، “حقًا تمّ حرمانهم منه بالتلاعب بالنتائج”.

علي بوزوزية (رئيس قائمة اتحاد القوى الشبابية): أعضاء وأنصار القائمة قد نظموا وقفة احتجاجية أمام الهيئة الفرعية للانتخابات ظهر الثلاثاء لإبلاغ موقفهم من نتائج الانتخابات

وأضاف أن أعضاء وأنصار القائمة قد نظموا وقفة احتجاجية أمام الهيئة الفرعية للانتخابات ظهر الثلاثاء لإبلاغ موقفهم من نتائج الانتخابات، “وعدم اقتناعهم بارتفاع عدد المصوتين من 50 ألفًا في حدود الخامسة مساء يوم الاقتراع إلى أكثر من 90 ألفًا مع غلق مكاتب الاقتراع”. هذا وقد تدخلت وحدات الحرس الوطني للتفاوض مع المحتجين لإعادة حركة المرور وفض الاحتجاج.

يذكر أن الهيئة الفرعية للانتخابات بمنوبة مكنت أعضاء القائمة ظهر الثلاثاء من حق النفاذ إلى نتائج التصويت لفائدة قائمتهم بجميع مراكز الاقتراع والاطلاع عليها.

وكانت رئيسة الهيئة الفرعية للانتخابات، ريم السليتي، قد أبدت في تصريح سابق لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، استغرابها من الحديث عن تلاعب في النتائج، والحال أن عملية الفرز الأولي بمراكز الاقتراع كانت بحضور ممثلي الأحزاب والمراقبين والملاحظين المحليين، والدوليين.

يشار إلى أن الحاصل الانتخابي بدائرة منوبة بلغ 13001.428 صوتًا، في حين لم تحصل قائمة “اتحاد القوى الشبابية” سوى على 803 من الأصوات.

يمكنكم قراءة المقال الأصلي على موقع الترا تونس

شاهد أيضاً

يومان للوصول لقصر قرطاج .. أيّهما سيكون الأسبق؟

اتّضح المشهد السياسي اليوم بطريقة شكليّة، وبانت موازين القوى بتوزيع المقاعد على الأحزاب في مجلس …