الثلاثاء , 20 أغسطس 2019
الرئيسية / المقالات الرئيسية / كان ينوي قصف طرابلس: معطيات جديدة تخص نزول الطائرة في تونس

كان ينوي قصف طرابلس: معطيات جديدة تخص نزول الطائرة في تونس

قالت مصادر ليبية متطابقة لحقائق أون لاين إن الطيار الليبي التابع لقوات خليفة حفتر اختار النزول بالطائرة الحربية في تونس لتجنب النزول في الغرب الليبي وتحديدا في المناطق التي تسيطر حكومة الوفاق التي يترأسها فائز السراج.

وأفادت ذات المصادر أن الطيار الليبي أقلع من القاعدة العسكرية “براك الشاطئ” لقصف ضواحي العاصمة الليبية تزامنا مع اطلاق خليفة حفتر عملية عسكرية جديدة تسمى “ساعة الصفر”.

وتعطل جهاز الرادار بالطائرة الحربية الليبية و لم يتمكن الطيار الليبي من النزول في القاعدة العسكرية الليبية “الوطية” ما تسبب في نفاذ وقود الطائرة فاختار النزول في تونس عوض مدينة زوارة الليبية خوفا من أسره من قوات حكومة حكومة السراج.

ولم تكن لدى الطيار الليبي نوايا لاستهداف الأمن القومي التونسي واتصل بالقوات العسكرية التونسية قبل النزول في تونس لكنه لم يتمكن من التواصل معهم فلجأ الى النزول في منطقة خالية في الأراضي التونسية.

و من المرتقب ان تسلم السلطات التونسية خلال الساعات القادمة لقوات خليفة حفتر.

والطيار الليبي الذي نزل بالطائرة الحربية في تونس هو طيار متقاعد من الجيش الليبي و اصيل مدينة بنغازي، أعاده حفتر الى صفوف قواته بعد اطلاقه العملية العسكرية المسماة عملية ” الكرامة”.

شاهد أيضاً

المترشحون للانتخابات الرئاسية: كم من وزير سابق؟ من كان سجينًا؟ ومن ألف كتبًا؟

تتعدّد المناصب السياسية والاختصاصات العلمية للمترشحين المقبولين أوليًا، 26 مترشحًا، لخوض الانتخابات الرئاسية المبكرة المزمع …