الثلاثاء , 7 ديسمبر 2021
الرئيسية / المقالات الرئيسية / تفاصيل ماحدث في الليلة الفاصلة بين الثلاثاء والاربعاء في منزل المحامي جمال الحاجي..

تفاصيل ماحدث في الليلة الفاصلة بين الثلاثاء والاربعاء في منزل المحامي جمال الحاجي..

أورد المحامي حافظ البريقي المكلف بملف زميله جمال الحاجي اليوم 18 جويلية 2019 رواية المتهم كما جاءت على لسانه. قال الحاجي أنه كان نائما، على الساعة الرابعة و عشرين دقيقة  فاستفاق على صياح زوجته ” سارق سارق “، أي أن السارق باغته الى غاية فراشه حيث ينام هو وزجته وأكد الاستاذ حافظ البريقي أنه قد اتضح من الابحاث أن السارق دخل غرفة النوم و استحوذ على هاتف زوجة الحاجي بعد أن استولى على مبلغ مالي من الغرفة المجاورة.

تابع الحاجي في روايته، أنه نهض مسرعا دون أن يعي بالضبط ما حصل و مباشرة ذهب إلى خزانة بالغرفة وأخرج بندقية الصيد التي على ملكه و له فيها كل التراخيص القانونية حسب ماأكد، وعند نزوله بالمدارج لمح خيال شخص يحاول الفرار، نزل مسرعا فلم يجده و هو ما جعله يواصل البحث ثم يفتح باب المنزل للتأكد من أن الجاني / الجناة قد غادر المنزل ، في تلك اللحظة بالذات يخرج الجاني و يكون على مقربة من الحاجي وكان في يده جسم أسود اتضح فيما بعد أنه ألة غاز مشل للحركة و في اليد الاخرى قضيب حديدي. أي أن السارق حسب رواية الحاجي كان يحمل سلاحا وغازا مشلا للحركة.

 قام جمال الحاجي بالصياح وطلب من السارق أن يتوقف صوب عيارا نحو الأرض فيما أكد محاميه أن الآثار كانت موجودة   لطلقة على الارض. عندها استدار المعتدي و قد سقطت منه الة الغاز المشل و بقي بيده القضيب الحديدي و حاول الاعتداء به على الحاجي وكان ذلك عندما خرجت الطلقة النارية بشكل غير إرادي في اطار الدفاع عن النفس. لسان الدفاع شدد أنه كان في حالة غير طبيعية نظرا لقيامه المباغت من النوم و صياح زوجته و تفكيره في سلامة أبناءه و توقعه حصول مكروه لهم و كذلك تفطنه لوجود شخصين على الأقل مع الجاني.

وأكد الحاجي في روايته أنه اتصل بشرطة النجدة في عدة مناسبات دون جدوى و تمت معاينة هاتفه من قبل قاضي التحقيق  واثبات ذلك. وقال أنه لم يعتقد لحظة واحدة أنه أصاب المعتدي باعتبار أنه لم يصدر عنه صياح و قد نزلت بعض قطرات دم لا غير بمكان الواقعة فيما أكد لسان الدفاع أن النزيف حصل له فيما بعد حسب ما ثبت من الأبحاث.
وختاما أورد المحامي سهيل مديمغ أنهم في انتظار تقرير الطب الشرعي و تقرير الشرطة الفنية للوقوف على مختلف عناصر القضية.

للتذكير، علمت بيزنس نيوز صبيحة أمس 17 جويلية 2019 أن  المحامي جمال الحاجي قام بقتل سارق  في إطار الدّفاع الشرعي عن نفسه، بعد أن أشهر في وجهه سلاح أبيض وقد تمّ إيقاف المحامي على ذمّة التحقيق، وأضاف نفس المصدر إنّ السارق المتوفي صادرة في حقّه العديد من مناشير التفتيش.

للاشارة، أثارت عمليّة إيقاف المحامي قيد التحقيق في سوسة، غضب العديد من الحقوقيين والسياسيين وطالبوا بالإفراج عنه، فيما أكدت عمادة المحاماة دعمها اللامشروط للاستاذ الحاجي.

يمكنكم قراءة المقال الأصلي على موقع Business News عربي

شاهد أيضاً

الرئيس الفلسطيني يصل تونس

وصل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الثلاثاء، العاصمة التونسية، في زيارة دولة. وكان …