الأحد , 4 يونيو 2023
الرئيسية / المقالات الرئيسية / قطار الضاحية الشمالية : ” احتلال ” وعنف وكلام بذيء وسرقات ومواطنون يتساءلون أين الأمن والردع ؟

قطار الضاحية الشمالية : ” احتلال ” وعنف وكلام بذيء وسرقات ومواطنون يتساءلون أين الأمن والردع ؟

في مثل هذه الفترة من كل عام يزحف الكثير من الخلق على قطارات الضاحية الشمالية ( تي – جي – أم ) من أجل الذهاب إلى شواطئ حلق الوادي أو الكرم أو المرسى أو غيرها من الشواطئ التي يلوذ بها سكان الأحياء الشعبية من حرّ الصيف وجحيم الحياة في تلك الأحياء . هذا من حقّهم طبعا لكن أن ينقلب الزحف إلى كابوس بالنسبة إلى مواطنين آخرين فهذا غير مقبول خاصة أن المشهد يتكرر كل عام ولا من رادع ولا من مجيب لاستغاثات الكثير من المواطنين الذين يجبرون على سماع ما يكرهون بالإضافة إلى تعرض البعض منهم إلى السرقات بالنشل أو بالعنف أمام مرأى ومسمع من المسافرين .

وبقطع النظر عن تعريض بعض المارقين المتهورين حياتهم إلى الخطر مثلما تجسده الصور فإن ما لا يمكن تقبّله أن يظل هؤلاء المجرمون بلا محاسبة وأن يدفع المواطنون الأبرياء ثمن غياب الجهات التي من المفروض أن تحميهم وفي مقدمتها شركة نقل تونس التي طالما أعلنت عن تكوين فرق مختصة لتأمين راحة المسافرين على قطاراتها وغياب الأمن القادر على كبح جنون هؤلاء وإراحة الناس من إجرامهم .

This is only an excerpt. You can read the full article on الحصري

شاهد أيضاً

مطار تونس قرطاج: محاولة تهريب 3 كغ من الذهب في شكل نوى تمر

تمكّنت الوحدات الأمنية التابعة لمصلحة التفتيش الأمني بمحافظة شرطة الحدود بمطار تونس قرطاج، من حجز …