السبت , 28 مارس 2020
الرئيسية / المقالات الرئيسية / هل تواجد الإرهابي أبو بكر البغدادي بليبيا يندرج ضمن مخطط دولي لقلب الوضع في الدول المغاربية؟

هل تواجد الإرهابي أبو بكر البغدادي بليبيا يندرج ضمن مخطط دولي لقلب الوضع في الدول المغاربية؟

على وقع تواتر معطيات متوافرة التي تؤكد تواجد خليفة تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي في الاراضي الليبية بعد تسهيل خروجه من العراق و سوريا عبر البحر الأبيض المتوسط افاد الناشط السياسي بلقاسم بن جابر ان هذا الخبر ليس مجرد دعاية و لكنه حقيقة ثابتة فالمهمَّة الداعشية الجديدة معلومة منذ سنوات و الاخبار الجديدة التي نشرتها صحف عالمية موثوقة و مواقع امنية و استخبارية عديدة تؤكد ان منطقة شمال افريقيا مقبلة على صيف ساخن.

و اضاف ان التحرك الاخير للجيش الليبي الذي يسيطر على نحو 90 بالمائة من الاراضي الليبية و يرابط منذ نحو شهرين على مقربة من العاصمة و ممنوع من دخولها و اسقاط حكومة المليشيات و الاخوان و الدواعش يزيد من ايضاح الترتيب الدولي لقلب الوضع برمته في الدول المغاربية من برقة الى نهر السينغال و في الجزائر وضع مشحون و مفتوح على المخاطر بسبب عدم الاتفاق على حل سياسي للخروج من الازمة التي تلت استقالة بوتفليقة و تغير مراكز النفوذ في الدولة الجزائرية .

اما في تونس فقد اكد ان الوضع غامض وترتيبات سرية تحاول اعادة ترتيب التوافقات السياسية الهشة التي لا تستفيد منها و لا تتحكم فيها الا حركة النهضة فرع التنظيم الدولي للاخوان المسلمين.

و تابع ان هناك خطر كبير جاثم في رمال الصحراء فهناك أطراف تنتظر اللحظة المناسبة لتتحرك و تنهك القوات المسلحة في اقطار المغرب العربي و استغرب من التعاطي الإعلامي الباهت مع موضوع البغدادي في تونس حيث تسيطر نخب بلهاء تتصور ان بلدنا بمعزل عن كل ما يحدث في المنطقة.

يمكنكم قراءة المقال الأصلي على موقع الوسط نيوز

شاهد أيضاً

227 حالة مؤكدة بفيروس كورونا في تونس

أعلنت وزارة الصحة أنه بتاريخ 26 مارس 2020، تم تسجيل 30 حالة إصابة جديدة من …