الخميس , 20 يناير 2022
الرئيسية / المقالات الرئيسية / عضو بالـ”Isie”: تواصل أزمة الهيئة يُهدّد بالدخول في مرحلة “الخطر الانتخابي”

عضو بالـ”Isie”: تواصل أزمة الهيئة يُهدّد بالدخول في مرحلة “الخطر الانتخابي”

قال عضو الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات أنيس الجربوعي اليوم الجمعة 4 جانفي 2019 “سندخل مرحلة الخطر الانتخابي إذا لم يتمّ إنهاء أزمة الهيئة قبل موفّى الشهر الجاري”.

ونبّه الجربوعي في تصريح نقلته عنه اليوم وكالة تونس إفريقيا للأنباء إلى أنّه “من شأن “الخطر الانتخابي” المسّ من جودة الانتخابات القادمة لوجستيا والتأثير على احترام الآجال الدستورية لتنظيمها”.

وذكّر بأنّ مجلس الهيئة لم ينعقد منذ شهر سبتمبر الماضي وبأنّ الاجتماعات التي نظّمها أعضاؤه إثر ذلك كانت بهدف تقريب وجهات النظر دون اتخاذ أيّة قرارات بسبب شغور منصب الرئيس.

ولفت في هذا الصدد إلى أنّه كان من المفترض الشروع في إصدار قرارات ترتيبيّة تتعلّق بمسار انتخابات 2019 وإلى أنّ غياب من يوقّعها وينشرها بموقع الهيئة وبالرائد الرسمي حال دون ذلك.

وأضاف أنّه من شأن تفعيل استقالة محمد التليلي المنصري نهائيّا من الهيئة عبر الاستقالة من خطّة آمر الصرف تعطيل نشاط الهيئة كليّا وجعلها عاجزة عن تسديد نفقات التسيير وأجور الموظّفين بكافّة ولايات الجمهورية وتعطيل التزاماتها المالية تجاه المزوّدين.

يمكنكم قراءة المقال الأصلي على موقع عضو بالـ”Isie”: تواصل أزمة الهيئة يُهدّد بالدخول في مرحلة “الخطر الانتخابي” 4 يناير. 2019 - 13:41 عضو بالـ”Isie”: تواصل أزمة الهيئة يُهدّد بالدخول في مرحلة “الخطر الانتخابي” الشارع المغاربي

شاهد أيضاً

سعيد يؤكد على ضرورة تكثيف الاحاطة بالفئات الهشة لاسيما خلال الظرف الاقتصادي الحالي

أكد رئيس الجمهورية، قيس سعيد، اليوم الثلاثاء لدى لقائه بقصر قرطاج وزير الشؤون الاجتماعية مالك …