الجمعة , 26 فبراير 2021
الرئيسية / مقالات / احتجاز دورية ديوانية بالصخيرات: النقابات تتحرك

احتجاز دورية ديوانية بالصخيرات: النقابات تتحرك

نفذ صباح اليوم الخميس 29 نوفمبر 2018، المكتب الجهوي للنقابة الموحدة لأعوان الديوانةبالقصرين بالتنسيق مع النقابات الأمنية في أسلاك الحرس والشرطة والحماية المدنية والسجون وقفة احتجاجية بمقر المكتب الجهوي للديوانة، على إثر عملية احتجاز دورية ديوانية بمنطقة الصخيرات الحدودية من طرف عدد من المواطنين.

ورفع المحتجون في الوقفة شعارات للمطالبة بالمحافظة على هيبة الدولة وتكريس قوة القانون وسن قانون زجر الاعتداء على القوات الحاملة للسلاح وإقرار منحة الخطر ومطالبة السلطات بتطبيق القانون.

كما دعا المحتجون إلى إيقاف كل من شارك من قريب أو من بعيد في الاعتداء على دورية الديوانة، مهددين بمزيد التصعيد في صورة عدم رد الاعتبار للسلك وضمان عدم تكرار مثل هذه العمليات.

وتعرضت يوم الاثنين دورية الديوانة التي الاحتجاز من قبل مجموعة من المهربين قبل ان تغادر المنطقة بالقوة دون استعمال العنف أو الأسلحة كما لم يتم تسجبل اي مناوشة مع المواطنين.

يذكر أن سيارة الديوانة كان على متنها 4 أعوان تم احتجازهم في الصخيرات التابعة لمعتمدية فريانة بولاية القصرين بسبب حجز دورية تابعة للديوانة بولاية قفصة لبضاعة مهربة في معتمدية سيدي عيش.

يمكنكم قراءة المقال الأصلي على موقع تونيزي تلغراف

شاهد أيضاً

انتشال جثث 20 مهاجرا أفريقيا قبالة السواحل التونسية

انتشلت قوات خفر السواحل التونسية، الخميس، جثث عشرين مهاجرا غير قانوني من أفريقيا جنوب الصحراء، …