الثلاثاء , 27 فبراير 2024
الرئيسية / المقالات الرئيسية / مفوض شؤون الهجرة الأوروبي: إقامة مراكز إنزال للمهاجرين في شمال أفريقيا” مستحيل من الناحية العملية”

مفوض شؤون الهجرة الأوروبي: إقامة مراكز إنزال للمهاجرين في شمال أفريقيا” مستحيل من الناحية العملية”

وكالات- قال مفوض شؤون الهجرة الأوروبي ديميتريس أفراموبولوس لصحيفة نمساوية إن فرص تطبيق الخطط الأوروبية لإقامة مراكز إنزال للمهاجرين الذين يتم إنقاذهم في شمال أفريقيا ضئيلة.

وأضاف” لا توجد دولة في هذا الجزء من منطقة البحر المتوسط تقبل بإنشاء مثل هذه المراكز” مشككا في عنصر أساسي من اتفاقية الهجرة التي توصل إليها قادة دول الاتحاد الأوروبي في جوان الماضي.

وتساءل أفراموبولوس في حوار نشرته اليوم الخميس 13 سبتمبر 2018 صحيفة “دي بريسي” حول ما إذا كانت الاتفاقيات مع دول شمال أفريقيا للحد من تدفقات المهاجرين عبر البحر منطقية.

وقال “كيف نستطيع أن نفعل أمر مثل هذا مع ليبيا؟ إنه مستحيل من الناحية العملية” في إشارة إلى اتفاقيات الهجرة ومراكز إنزال المهاجرين في شمال أفريقيا.

ويأتي نشر تعليقات أفراموبولوس بعد يوم من كشف رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر عن خطط لتأسيس وكالة أوروبية للحدود وخفر السواحل وتعزيز نظام اللجوء. كما طالب يونكر الدول الأعضاء بفتح مزيد من الطرق القانونية أمام المهاجرين المهرة للدخول للاتحاد الأوروبي.

يمكنكم قراءة المقال الأصلي على موقع آخر خبر أونلاين

شاهد أيضاً

إحداث 27 هيئة فرعية استعدادا لتنظيم انتخابات أعضاء المجالس المحلية

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، عن إحداث 27 هيئة فرعية …