الإثنين , 26 فبراير 2024
الرئيسية / المقالات الرئيسية / وليد حكيمة يكشف عدد الإرهابيين المتواجدين في بؤر التوتر

وليد حكيمة يكشف عدد الإرهابيين المتواجدين في بؤر التوتر

أكد  اليوم الاربعاء الناطق الرسمي باسم الادارة العامة للامن الوطني وليد حكيمة بأن قرابة 2929 مقاتل تونسي متواجدين في بؤر التوتر.

وجاء هذا التصريح على هامش ندوة صحفية تعلقت بتقديم دراسة حول مخاطر عودة المقاتلين التونسيين من بؤر التوتر،أعدها المعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية، بالتعاون مع وزارة الشؤون الخارجية الهولندية ومركزي دراسات من هولندا والولايات المتحدة الأمريكية .
 ولقد إرتكزت هذه الدراسة الأكاديمية، التي تم اجراؤها في الفترة الممتدة من 2011 إلى 2014 ، على مقابلات فردية مع 83 سجينا تونسيا من الذين صدرت في شأنهم أحكام باتة في قضايا الارهاب. كما تضمنت لقاءات مع مجموعات عائدة من بؤر توتر، تتكون كل واحدة منها من 6 أشخاص، أجراها عدد من الخبراء المختصين في علم الاجتماع وعلم النفس.
   كما تضمنت الدراسة، إجراء 30 مقابلة مع إطارات سجنية قائمة على شؤون المساجين المورطين في قضيا الإرهاب، وتحليل عدد من محاضر الاستنطاق للعائدين من سوريا ممن شاركوا في النزاعات المسلحة الدائرة هناك.
من جهتها اعتبرت عضوة لجنة التحقيق في التسفير الى بئر التوتر ليلى الشتاوي بان الدراسة التي قدمها ﺍﻟﻤﻌﻬﺪ ﺍﻟﺘﻮﻧﺴﻲ ﻟﻠﺪﺭﺍﺳﺎﺕ ﺍﻻﺳﺘﺮﺍﺗﻴﺠﻴﺔ حول ﺍﻻﺭﻫﺎﺑﻴيﻥ ﺍﻟﻌﺎﺋﺪيﻥ ﻣﻦ ﺑﺆﺭ ﺍﻟﺘﻮﺗﺮ” ﻓﻲ ﺍﻟﺴﺠﻮﻥ ﺍﻟﺘﻮﻧﺴﻴﺔ لا تتضمن اي جديد خاصة على مستوى الارقام التي تم تقديمها .

شاهد أيضاً

إحداث 27 هيئة فرعية استعدادا لتنظيم انتخابات أعضاء المجالس المحلية

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، عن إحداث 27 هيئة فرعية …