الثلاثاء , 27 سبتمبر 2022
الرئيسية / المقالات الرئيسية / وزير الدفاع الوطني يلتقي نظيره التركي

وزير الدفاع الوطني يلتقي نظيره التركي

تمحور اللقاء الذي جمع اليوم الخميس وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي، بنظيره التركي “نورتين كاريكيري”، بمقر وزارة الدفاع التركية، حول السبل الكفيلة بمزيد تطوير التعاون العسكري وتوسيع مجالاته.

وأكد الجانب التركي، وفق بلاغ صادر عن وزارة الدفاع الوطني، استعداده لتقديم المساعدة في كل ما يتعلق بالجوانب اللوجستية والفنية حسب حاجيات المؤسسة العسكرية التونسية.
وعقد الجانبان، وفق ذات المصدر، جلسة عمل موسعة تم التأكيد خلالها على مزيد تطوير التعاون العسكري في مجالات التكوين والتدريب وتبادل الخبرات والاتفاق على بعث لجنة مشتركة خاصة رفعية المستوى، تتولى استكشاف فرص التعاون في مجال التصنيع العسكري، حيث أبدى الجانب التركي في هذا السياق موافقته على تقديم المساعدة التقنية ونقل الخبرة في المجال.

كما زار وزير الدفاع الوطني أهم المؤسسات التركية في تصنيع وتركيب معدات الدفاع، وكانت له لقاءات مع القائمين عليها تم خلالها التطرق إلى فرص التعاون على غرار امكانية إرساء شراكة لتركيز وحدات إنتاج بتونس مختصة في صناعات الدفاع.
وأدى الزبيدي بالمناسبة زيارة إلى ضريح الزعيم التركي كمال أتاتيورك، أين تولى وضع إكليل زهور على قبره.

ويشار إلى أن وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي سيكون له غدا الجمعة لقاء آخر مع كاتب الدولة التركي لصناعات الدفاع، وذلك في إطار زيارة العمل التي يؤديها إلى تركيا مرفوقا بوفد عسكري رفيع المستوى، من 24 إلى 28 أفريل الجاري وذلك بدعوة من نظيره التركي.

يمكنكم قراءة المقال الأصلي على موقع حقائق اون لاين

شاهد أيضاً

هيئة الإنتخابات تعلن عن إنطلاق عملية تحيين مراكز الإقتراع بداية من اليوم

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات، أنها انطلقت، اليوم الإثنين، في عملية تحيين مراكز الاقتراع، بالنسبة …