الأحد , 14 أغسطس 2022
الرئيسية / مقالات / باخرة هولاندية لتدريب البحرية التونسية على مكافحة الإرهاب!

باخرة هولاندية لتدريب البحرية التونسية على مكافحة الإرهاب!

أعلنت البحرية الهولندية أن باخرتها العسكرية الضخمة ” كاريل دورمان” (Karel Doorman) تتّجه لأول مرّة إلى البحر الأبيض المتوسّط للمشاركة في مهمّة تعتزم منظّمة حلف شمال الأطلسي “ناتو” القيام بها وأنه سيتمّ استخدام الباخرة أيضا في تكوين وحدات البحرية التونسية في مجال مكافحة الارهاب.

ونقل موقع nos.nl الاخباري الهولندي في مقال نشره أمس الثلاثاء عن سيم شوت قائد سلاح البحرية الهولندي وقبطان الباخرة ” كاريل دورمان” تأكيده أنها “المرّة الأولى التي ستقوم فيها الباخرة بعملية بحرية حقيقية” مشيرا إلى أن “أفراد الطاقم سيدرّبون وحدات مكافحة الارهاب التونسية اعتمادا على تمارين تطبيقية ستجرى على متن الباخرة”.

وبيّن شوت أن التدريبات سترتكّز على “القيام بعمليات بيضاء ضدّ اختطاف السفن تتمثّل في محاولة الصعود على متن السفن المعادية ومحاولة السيطرة عليها باستخدام قوارب ذات محرّكات”.

وأضاف سيم شوت “سبق للباخرة أن شاركت منذ 2014 في عمليات مكافحة وباء “ايبولا” قبالة سواحل غرب افريقيا وقدّمت الإغاثة إثر إعصار “ايرما” الذي ضرب في سبتمبر 2017 منطقة الكاراييب وسواحل الولايات المتحدة الامريكية”.

وأضاف شوت “ستشهد العملية مشاركة 300 فردا من طاقم الباخرة من جنسيات مختلفة : هولنديون وبلجيكيون ودنماركيون مهمّتهم رصد تحرّكات السفن خلال القيام بالدوريات” لافتا إلى “امكانية تدخّل أفراد الطاقم في مكافحة تهريب المخدّرات والاتجار بالبشر”.

يشار إلى أن الباخرة “كاريل دورمان” هي احدى فرقاطات البحرية الهولندية المتكوّنة من 8 بواخر متعدّدة الاستعمالات أطلق على كلّ واحدة منها أسماء ضباط هولانديين مشهورين.

يمكنكم قراءة المقال الأصلي على موقع الشارع المغاربي

شاهد أيضاً

جبل السلوم: اشتباك بين تشكلية عسكرية وإرهابيين

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الرائد محمد زكري في تصريح لاذاعة موزاييك اليوم الجمعة …