الإثنين , 26 فبراير 2024
الرئيسية / المقالات الرئيسية / احتلت عددا كبيرا من المحاكم واجلت طلاق زوجين : القطط تعرقل عمل القضاء في تونس !

احتلت عددا كبيرا من المحاكم واجلت طلاق زوجين : القطط تعرقل عمل القضاء في تونس !

من النادر ألا تصادف عشرات القطط الشاردة وأنت تسير في الشوارع التونسية، إذ باتت تحتل كل زاوية تقريبا، ولكن يبدو أنها بدأت أخيرا باتباع «استراتيجية جديدة» عبر اقتحام عدد من المحاكم وتعطيل عمل القضاة، وذلك برواية عدد من العاملين في السلك القضائي.

ويوثق القاضي أحمد الرحموني (رئيس المرصد التونسي لاستقلال القضاء) عددا من هذه الحالات، حيث كتب قبل على صفحته في موقع «فيسبوك»: «كنت ساحدثكم عن القطط، وبالتحديد عن تكاثر هذه القطط في احدى المحاكم الكبرى إلا أنني ـ بصراحة – خشيت على نفسي من حديث الناس (…) لكن حتى وان كانت قططا حقيقية، هل هذا موضوع؟ «لا، ليس موضوعا بمثل هذه البساطة بل هو مأساة حقيقية!»، هكذا ختم زميلي روايته عن القطط التي احتلت محكمة كبرى ولايدري عددها بالضبط، ويؤكد انه اصبح من الطبيعي ان ترى في ردهات المحكمة – وحتى في جلساتها- قططا تطوف على مقربة منا دون رقيب».

وأضاف «رواية الزميل تفيد بانه تم اللجوء الى المصالح البلدية التي تدخلت على عين المكان وفي عطلة اخر الاسبوع، وكان من نتائج تدخلها «الاجهاز» على جملة 61 قطا. ورغم أن هذه الرواية تتميز بالدقة، فقد وجدت رواية أخرى تنفي مطلقا أن تكون المصالح البلدية قد أبادت القطط التي احتلت المحكمة، مشيرا إلى أن شركة خاصة قد تعهدت بالموضوع وجمعت القطط في اقفاص خاصة بعد مطاردتها، حيث لم تتجاوز نتيجة 20 قطا».

وتابع الرحموني «لكن مثلما يقول المثل (في كل اللغات): إذا غاب القط لعبت الفئران، فبمجرد اختفاء القطط الطوافة في المحكمة، ظهرت أنواع متعددة وغير مسبوقة من الفئران، وهي حكاية أخرى لم تنته فصولها بعد!».

وكانت وسائل إعلام محلية أشارت إلى أن إحدى القاضيات في مدينة «صفاقس» (شرق) اضطرت إلى رفع جلسة المحاكمة (المتعلقة بقضية طلاق) بسبب كثرة القطط داخل القاعة، والتي رغم محاولات إخراجها إلا أن بعضها ظل متمسكا بالبقاء، وهو ما اضطر الزوجين إلى تأجيل طلاقهما لعدة أيام أخرى!

يمكنكم قراءة المقال الأصلي على موقع القدس العربي

شاهد أيضاً

إحداث 27 هيئة فرعية استعدادا لتنظيم انتخابات أعضاء المجالس المحلية

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، عن إحداث 27 هيئة فرعية …