الأربعاء , 30 نوفمبر 2022
الرئيسية / مقالات / سيدي بوزيد: انطلاق برنامج ‘شباب ضد الإرهاب’لفائدة سكان المناطق المتاخمة لجبل مغيلة

سيدي بوزيد: انطلاق برنامج ‘شباب ضد الإرهاب’لفائدة سكان المناطق المتاخمة لجبل مغيلة

أفادت بسمة بوزيدي منسقة مشروع “شباب ضد الإرهاب” و الذي يتواصل على امتداد 6 أشهر في ببادرة من وحدة تنشيط الإحياء بسيدي بوزيد، اليوم الثلاثاء 16 جانفي 2018، أنه يتضمن جملة من الفقرات والتظاهرات والزيارات الميدانية لفائدة سكان المناطق المتاخمة لجبل مغيلة وذلك بهدف التعرف على المنطقة، وتحديد مسرح العمل، والتعرف على المشاكل الاجتماعية فيها.

و تابعت بوزيدي في ذات السياق أن البرنامج الذي انطلق منذ شهر ديسمبر 2017 و يتواصل إلى غاية منتصف شهر مارس 2018 تحت شعار “على هذه الأرض ما يستحق الحياة”، يعمل على تأهيل شباب نشيط ملتزم نحو مجتمعه ومهتم بالشأن العام المحلي والوطني.

وبيّنت أن المشروع التطوعي يشمل عمادة سلتة بجبل مغيلة، ومنطقة السلاطنية، بهدف تعزيز وتطوير ثقافة العمل التطوعي والتضامني لدى شباب المناطق المستهدفة وتدريب وتأهيل المتطوعين، وتحفيز الشباب على العمل التطوعي بمختلف مجالاته، ودعم مهارات الشباب وصقل مواهبهم لتطبيق افكارهم التطوعية على ارض الواقع.

وأبرزت أن البرنامج سيختتم ببناء مسرح هواء طلق يحمل اسم الشهيدين السلطاني، وورشة حوار وحملة نظافة بالمنطقة ويومين تنشيطين لفائدة سكان المنطقة، مشيرة إلى أن المشروع يتضمن مشاركة المندوبية الجهوية لشؤون الشباب والرياضة وعددا من الجمعيات الناشطة بالجهة.

This is only an excerpt. You can read the full article on تونسكوب

شاهد أيضاً

آخر مستجدات المفاوضات مع صندوق النقد الدولي

قال الخبير الاقتصادي بسام النيفر في تصريح لموزاييك الاثنين 10 اكتوبر 2022 أن مفاوضات الحكومة …