السبت , 28 مايو 2022
الرئيسية / مقالات / شوقي الطبيب: شراكتنا مع الاتحاد ستكون عاملا إيجابيا للانتصار في حربنا ضد الفساد

شوقي الطبيب: شراكتنا مع الاتحاد ستكون عاملا إيجابيا للانتصار في حربنا ضد الفساد

انطلقت اليوم بمنطقة ياسمين الحمامات  اشغال  ندوة وطنية حول “الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد :مدخل للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي” والتي ينظمها الاتحاد العام التونسي للشغل بالاشتراك مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الى  يوم على امتداد يومين بحضور رئيس الهيئة شوقي الطبيب و امين عام الاتحاد نور الدين الطبوبي اضافة الى ثلة من النقابيين والقياديين بالاتحاد العام التونسي للشغل لتباحث عديد المواضيع المتعلقة بالفساد والحوكمة الرشيدة.

وقد أشار شوقي الطبيب في تصريح لـ”الشروق اون لاين” انه سيتم امضاء اتفاقية شراكة بين الهيية والاتحاد في غضون الايام القليلة القادمة بمقر الاتحاد الذي سيكون له دور هام و رئيسي  في تكريس الحوكمة الرشيدة .

شراكة ستؤسس لتاريخ و دور الاتحاد الوطني والنقابي والاجتماعي في مكافحة الفساد مضيفا في ذات السياق ان  التعاون بين الطرفين سيكون عاملا للانتصار على  الحرب ضد  الفساد في المؤسستين العمومية و الخاصة.

ومن جانبه اكد الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوب  ان نجاح تونس مرتبط بإرساء حوكمة رشيدة و ضمان عدالة اقتصادية وانه لابد اليوم من تفعيل هيئات الرقابة وتوفير الإمكانيات البشرية والمادية لتيسير عمل الهيئة في احسن الظروف.

مضيفا ان الاتحاد سيدعم عمل الهيئة وسيساهم في تكريس ثقافة التوعية والتحسيس بضرورة مكافحة الفساد.

يمكنكم قراءة المقال الأصلي على موقع الشروق

شاهد أيضاً

انتشال جثث 20 مهاجرا أفريقيا قبالة السواحل التونسية

انتشلت قوات خفر السواحل التونسية، الخميس، جثث عشرين مهاجرا غير قانوني من أفريقيا جنوب الصحراء، …