الأحد , 29 مايو 2022
الرئيسية / المقالات الرئيسية / الولايات المتحدة الأمريكية تغلق سفارتها في تونس.. وتحذر مواطنيها

الولايات المتحدة الأمريكية تغلق سفارتها في تونس.. وتحذر مواطنيها

توجهت السفارة الامريكية بتونس، ببلاغ إلى مواطنيها، أكدت فيه أنه سيتم غلق السفارة اليوم الجمعة 8 نوفمبر 2017، “بسبب الاحتجاجات التي تشهدها البلاد”.

ودعت السفارة مواطنيها الامريكيين إلى مراجعة أمنهم الشخصي في محيطهم القريب ومتابعة الأخبار والأحداث المحلية في تونس للإحاطة بكل المجريات التي تحدث في البلاد، مطالبة إياهم بـ ” الحفاظ على مستوى عال من اليقظة، واتخاذ الخطوات المناسبة لتعزيز الأمن الشخصي للمواطنين، واتباع تعليمات السلطات المحلية”، وفق ما ورد في البلاغ.

وحثت السفارة المواطنين الامريكيين لتجنب مناطق الاحتجاجات والتظاهرات، وتوخي الحذر في صورة تواجدهم بالقرب من أي تجمعات أو احتجاجات أو مظاهرات كبيرة.

ودعت كذلك إلى مراجعة تحذير السفر الذي كانت قد أصدرته الخارجية الأمريكية شهر ماي الفارط.

في سياق متصل، أوقفت الوحدات الأمنية، عشية أمس الخميس، محتجين تظاهروا أمام السفارة الامريكية احتجاجا على قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب القاضي بإعلان القدس عاصمة للكيان الصهيوني.

إلى ذلك عزّزت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة 8 أكتوبر 2017، التواجد الأمني أمام مقر السفارة الأمريكية بتونس الكائن في منطقة العوينة بطريق المرسى.

وكثفت الداخلية من تواجد العناصر الأمنية أمام السفارة والمدرسة الأمريكيتين ووضعت أمامها آليات وسيارات أمنية تحسبا لهجمات قد تحصل اليوم عقب المسيرات الاحتجاجية المرتقبة للتنديد بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي اعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.

ومن المنتظر أن تخرج مسيرة وطنية كبرى اليوم تحت راية “تونس وفلسطين” على الساعة الثالثة بعد الزوال انطلاقا من بطحاء محمّد علي بمشاركة المنظّمات الوطنية والجمعيات والأحزاب السياسية، نصرة للقدس الشريف وتنديدا بقرار ترامب، كما ستشهد مختلف جهات البلاد مسيرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني.

يمكنكم قراءة المقال الأصلي على موقع Hakaiekonline.com

شاهد أيضاً

تونس: توصيات وزارة الصحة للقادمين من البلدان الموبوءة بجدري القردة

دعت وزارة الصحة، اليوم الخميس، الأشخاص القادمين من البلدان الموبوءة بفيروس جدري القردة أو خالطوا …