الأحد , 29 مايو 2022
الرئيسية / مقالات / تونس تشارك في الملتقى الدّولي بواشنطن حول استرجاع الأموال المنهوبة

تونس تشارك في الملتقى الدّولي بواشنطن حول استرجاع الأموال المنهوبة

تشارك تونس بوفد رفيع المستوى في الملتقى الدّولي حول استرجاع الأموال المنهوبة الذي تنظمه كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة من اليوم 4 إلى 6 ديسمبر 2017 بواشنطن بدعم من المبادرة الخاصة باسترداد الأصول المنهوبة، والتي تمثل شراكة بين مجموعة البنك الدّولي ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

وأكدت، وزارة املاك الدولة والشؤون العقارية في بلاغ لها أن هذا الملتقى الذي سيحضره وفد يتراسه وزير املاك الدولة والشؤون العقارية مبروك كرشيد  سيبحث عدّة مواضيع ذات أهمية قصوى على غرار تدارس سبل استرجاع الأموال بين الدّول المشاركة في هذا الملتقى ومسألة توظيف آلية المصادرة في استرجاع الأموال المنهوبة بالخارج وآليات ممارسة الدولة الطالبة (تونس) حقوقها على المال موضوع المصادرة والتباحث حول ايجاد استراتيجية جديدة تعتمد بالأساس على البحث والتقصي عن الأموال الموجودة بالخارج وتقديم المقترحات الكفيلة برفع الحواجز التي تعيق عملية استرجاع الأموال المنهوبة.

ويتضمن البرنامج، وفق ذات البلاغ، جلسة عامة بحضور ممثلي كافة الدول المشاركة يلقي خلالها مبروك كرشيد كلمة كممثل عن الدولة التونسية. كما يتضمن برنامج الملتقى لقاءات ثنائية بين الوفد التونسي وممثلي عدد من الدول المشاركة .

يذكر ان تونس عملت منذ سنة 2011 على استرجاع الاموال التي هربها بن على واصهاره الى الخارج في كل من سويسرا وعدة دول اخرى وتلقي صعوبات قانونية لاسترجاع هذه الاموال.

يمكنكم قراءة المقال الأصلي على موقع حقائق أون لاين

شاهد أيضاً

انتشال جثث 20 مهاجرا أفريقيا قبالة السواحل التونسية

انتشلت قوات خفر السواحل التونسية، الخميس، جثث عشرين مهاجرا غير قانوني من أفريقيا جنوب الصحراء، …