السبت , 28 مايو 2022
الرئيسية / مقالات / نقابة تدعو لاستثناء اسلاك الأمن من غلق الانتدابات في الوظيفة العمومية

نقابة تدعو لاستثناء اسلاك الأمن من غلق الانتدابات في الوظيفة العمومية

دعت النقابة العامة للحرس الوطني أصحاب القرار، إلى”ضرورة استثناء الأسلاك الأمنية، خاصّة الحرس الوطني المرابط على طول الحدود، برّا وبحرا، من قرار عدم فتح مجال الإنتداب بالوظيفة العمومية لسنة 2018، حفاظا على الجاهزية الأمنية المطلوبة من الاطارات والأعوان من حيث التشبيب واستمرار نفس النسق على مستوى الاستعداد الميداني والنفسي”.

ونبّهت النقابة في بيان صدر عنها اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر الجاري إلى “خطورة التغافل عن معالجة الوضعيات المهنية للأعوان واستسهالها ” مشيرة إلى أن  تونس تتموقع في محيط اقليمي وعالمي متحرك يصول فيه الارهاب وتتزايد فيه الجريمة المنظمة.

ودعت رئيس الحكومة ووزير الداخلية إلى”التفاعل مع هذه الطلبات التي تخدم الأمن القومي وتضع حدّا لاختلال التوازن في العنصر البشري بسلك الحرس الوطني من جراء الاحالة على التقاعد العادي وانعدام الانتداب”.

وكشفت أنها وقفت على معاناة منخرطيها على الشريط الحدودي وتذمراتهم من فوات الفترة القانونية للعمل بالجهات الحدودية ما يفوق السنة ملاحظة أن ذلك اثر سلبا على معنوياتهم وعزائمهم.

يذكر أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد كان قد أعلن أن مشروع قانون المالية لسنة 2018 لن يتضمن انتدابات في الوظيفة العمومية باستثناء بعض الانتدابات الاستثنائية التي تتعلق بتعزيز مقاومة الفساد على غرار هيئات الرقابة و إدارة الجباية و سلكي القضاء و الديوانة.

يمكنكم قراءة المقال الأصلي على موقع الشارع المغاربي

شاهد أيضاً

انتشال جثث 20 مهاجرا أفريقيا قبالة السواحل التونسية

انتشلت قوات خفر السواحل التونسية، الخميس، جثث عشرين مهاجرا غير قانوني من أفريقيا جنوب الصحراء، …